أشرفت مديرية التجارة لولاية تبسة ،نهاية الأسبوع، على تنصيب 38 إطارا في مختلف الأسلاك التقنية منها و المشتركة،  و ذلك في إطار تسوية وضعية الموظفين المدمجين في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني و الاجتماعي لحاملي الشهادات.
المستفيدون من جهازي المساعدة على الإدماج المهني و الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات على مستوى مديرية التجارة، يتوزعون على عدة رتب و أبواب مالية و يندرج توظيف هؤلاء الذين سيلتحقون بمناصبهم الجديدة، في إطار استغلال المناصب المالية الموافقة لتخصصات المعنيين، بعد أن أعلنت المديرية عن قائمة المعنيين الذين تم إدماجهم  ، لاختيار مناصب العمل و ذلك حسب درجة الاستحقاق، على أن يلتحقوا بمهامهم الجديدة مع بداية الأسبوع القادم.
مديرية التشغيل بالولاية، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن مصالحها سجلت مبدئيا أكثر من 4 آلاف شاب معني بعملية الإدماج، ممن أثبتوا أكثر من 8 سنوات عمل و ظلوا في حالة نشاط و تصدر قطاع التربية عدد المشمولين بهذا البرنامج، بحيث تم إحصاء 1576 شابا و شابة، فيما بلغ عدد المعنيين بقطاع الإدارة المحلية في الولاية، 1335 منصبا للإدماج، يليهما قطاع التكوين المهني بـ 452 حالة معنية بالإدماج و توزعت باقي الحالات على مختلف القطاعات و المؤسسات بمعدل حالة إلى 40 حالة.
  ‮ ‬و ‬تجري‮ ‬عملية منح الوثائق الإدارية الضرورية في‮ ‬الملفات على مستوى المقرات التابعة للوكالة الولائية للتشغيل لفائدة الشباب المعنيين بعملية الإدماج المهني ‬و تم تسخير الوسائل المادية و البشرية الضرورية لضمان السير الحسن لعملية الإدماج بمختلف الإدارات‮.
و بخصوص الفئة الثانية التي‮ ‬تملك‮ ‬3‮ ‬سنوات خبرة، فقد ‬تم إحصاء‮ ‬2600‮ ‬شاب معني بالعملية‮،‮ ‬في‮ ‬حين تم إحصاء قرابة‮ ‬3‮ ‬آلاف شاب من الفئة الثالثة، تمت دراسة ملفاتهم و ترسيمهم خلال سنة‮ 1202.
و بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي‮ ‬و التضامن، فقد تم إحصاء 680 معنيا بالتعليمة الخاصة بتحويل عقود الإدماج الاجتماعي‮ ‬لحاملي‮ ‬الشهادات إلى عقود الإدماج المهني‮.  
      ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى