تعرف بلدية برج الطهر بأعالي ولاية جيجل، في الفترة الأخيرة، خروقات بالجملة للقرار الولائي المتعلق بمنع إقامة حفلات الأعراس والتجمعات العائلية بسبب الوضعية الوبائية التي تمر بها البلاد.
و أوضح العديد من المواطنين للنصر، بأن المنطقة تشهد يوميا إقامة حفلات غنائية لأعراس تستمر إلى منتصف الليل في مرات عديدة، مع كسر كلي للحجر المنزلي في الفترة المسائية، بحيث لم تمتثل عائلات للقرارات و التحذيرات المقدمة من قبل المصالح الصحية والبلدية بضرورة أخذ الحيطة و الحذر من خطر فيروس كورونا.
وأشار محدثونا إلى أن العائلات لم تكتف بدعوة بعض الأقارب للولائم، بل أقامت الأعراس بحضور مغنين و بدعوة عشرات الأشخاص، كما أن مواكب الزفاف لا تكاد تنتهي مع غياب لتطبيق البروتوكول الصحي المعمول به، في ظل عدم وجود مقر أمني بالمنطقة الجبلية. ودعا سكان، السلطات الولائية و الأجهزة الأمنية إلى التدخل لمنع التجاوزات التي تقع يوميا في الفترة الليلية، خصوصا مع تسجيل العديد من الإصابات داخل محيط البلدية.
وذكر مسؤول ببلدية برج الطهر، بأن الوضعية الوبائية بإقليم البلدية متحكم فيها و بأنه تم العمل على تحسيس المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، و تبليغ الجهات الأمنية في حالة وقوع تجاوزات، كما تم إلغاء دورة كروية كانت مبرمجة و اللجوء إلى تنظيم عمليات تلقيح بالتنسيق مع مصالح الصحة، إذ من المنتظر تنظيم عملية تطعيم ضد كورونا بالمسجد المتواجد بمركز المدينة، فيما تتواصل بقاعة العلاج.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى