أعلنت مديرية الصحة لولاية باتنة، عن توزيع 30 مكثفا للأوكسجين عبر عدة مؤسسات استشفائية، في حين استفادت المؤسسة العمومية الاستشفائية لدائرة الشمرة، من مولد تم اقتناؤه من طرف محسنين من أهل المنطقة.
و سجلت المصالح الصحية تراجعا في شغل الأسرة بمصالح استشفاء كوفيد إلى نصف القدرة الاستيعابية التي تقدر بـ 685 سريرا و وسعت ذات المصالح عملية التلقيح، خاصة في أوساط مستخدمي التربية تحسبا للدخول المدرسي الجديد.  
و تعمل مصالح الصحة بولاية باتنة على توفير مادة الأوكسجين لفائدة مرضى كورونا بمختلف المصالح الاستشفائية، من خلال تعبئة القارورات، حيث تستفيد الولاية من 12 ألف متر مكعب من الأوكسجين كل يومين و هي الكمية التي لا تكفي أحيانا حسب بعض القائمين بالمصالح الاستشفائية، نظرا لحاجة مرضى لكميات كبيرة على مدار الوقت، ما يؤدي إلى نفادها و تعول عديد المؤسسات الاستشفائية بالولاية على دعمها بمولدات الأوكسجين لتخفيف ضغط الطلب في الفترات الحرجة، على غرار ما عاشته خلال ذروة الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا.
و في سياق متصل، تراجعت نسبة تشبع أسرة كورونا بمختلف المصالح الاستشفائية في الولاية حسب قائمين بالقطاع، حيث تم إحصاء شغل حوالي 300 سرير من أصل 685 سريرا مخصصا للمرضى المصابين بكورونا.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى