أدت التساقطات المطرية التي تهاطلت على ولاية أولاد جلال و الولايات المجاورة خلال 48 ساعة، إلى فيضان واد جدي و ارتفاع منسوب مياهه، مما تسبب، ليلة أول أمس، في قطع الطريق الولائي رقم 60 ب في شقه الرابط بين بلديتي سيدي خالد
و راس الميعاد.
ما حال دون استعماله من قبل أصحاب المركبات عبر هذا الشطر الذي شلت به الحركة بشكل نهائي لعدة ساعات، في وضعية أجبرت السائقين على استعمال الطريق الولائي رقم 4 (أ) مرورا ببلدية البسباس و الذي شهد سيولة مرورية كثيفة مقارنة بالأيام القليلة الماضية.
و في هذا السياق، حذرت المصالح المعنية، أصحاب المركبات، من استعمال الطريق المذكور بالنظر إلى خطورته في ظل قوة تدفق المياه، فيما عادت الحركة إليه، ظهيرة أمس، بشكل طبيعي بعد انخفاض منسوب مياهه.
جدير ذكره، أن فيضان الأودية عبر مختلف مناطق ولايتي بسكرة و أولاد جلال، عادة ما يتسبب في شل حركة السير و قطع عدة محاور رئيسية، خاصة على مستوى الوطني 83 عند منطقتي وادي المالح و قشطان بالجهة الشرقية لولاية بسكرة.
كما تسببت مياه الأمطار التي تساقطت على بعض مدن ولاية أولاد جلال، في إغراق عديد الشوارع و الأحياء جراء تجمع المياه لعدم فعالية البالوعات و انعدامها في الكثير من الشوارع و تفاقمت الوضعية أكثر بالمناطق التي تعرف اهتراء في شبكة الطرقات الداخلية التي تحولت إلى برك.
و ناشد المتضررون من السكان، السلطات المحلية، للتدخل و التكفل بمشاكلهم اليومية و في مقدمتها وضعية شبكة الطرقات الداخلية، إلى جانب النقص الفادح في الإنارة العمومية .
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى