أشرف صبيحة أمس، والي سطيف كمال عبلة برفقة السلطات المحلية، على تدشين مشروع تهيئة الملعب البلدي لبوعنداس بمناسبة إحياء الذكرى الستين لمجازر 17 أكتوبر 1961، إضافة إلى مشاريع تربوية.
واستفاد هذا الملعب من مشروع تغطية أرضية الميدان بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد، بالإضافة إلى إعادة صيانة غرف تغيير الملابس، وذلك ضمن برامج مديرية الشباب والرياضة في تهيئة الملاعب الرياضية المتواجدة بعدد من بلديات الولاية.
واستغل الوالي هذه الزيارة لتدشين مطعم مدرسي جديد، استفادت منه ابتدائية “الإخوة بهلولي” بقرية “تيزي نسبت”، والذي يوفر 100 وجبة ساخنة في الدفعة الواحدة، لصالح المئات من تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية.
وأكد الوالي الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات العمومية، في سبيل إنجاح الدخول المدرسي الجديد، بدليل العشرات من الهياكل التربوية التي تم إنجازها في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن مصالحه تطمح إلى توفير أفضل الظروف لصالح الآلاف من التلاميذ والطلبة في جميع البلديات، خاصة المتعلقة بالإطعام والنقل والتدفئة.
وتمت معاينة سير الأشغال الأولى المتعلقة بإنجاز مستشفى لصالح سكان هذه البلدية الشمالية، بطاقة استيعابية قدرها ستين سريرا، حيث استمع المسؤول إلى الشروحات التي قدمتها إطارات مديرية التجهيزات العمومية، قبل أن يؤكد على أهمية تسليم المشروع في الوقت المحدد في دفتر الشروط، لاسيما وأن الآلاف من مواطني هذه البلدية هم في أمس الحاجة إلى مثل هذه الهياكل الطبية.
 أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى