توفي شاب و جرح 27 شخصا، في حوادث متفرقة وقعت خلال الاحتفالات بافتكاك المنتخب الوطني لكأس العرب. فبمدينة سطيف، وقع، ليلة أمس الأول، حادث مرور مميت بحي 1006 سكنات في وسط المدينة، خلف وفاة شاب يبلغ من العمر 20 سنة، إثر اصطدام دراجته النارية بسيارة سياحية، حيث سارعت الحماية المدنية لنقل جثة الضحية إلى المصلحة المختصة بالمستشفى الجامعي «سعادنة عبد النور».
و حسب شهود عيان، فإن الضحية كان يحتفل بتتويج المنتخب الوطني بكأس العرب، قبل أن يتعرض لهذا الحادث الأليم و الذي أرداه قتيلا في عين المكان.
كما شهدت بلدية عين آزال الجنوبية، حادثة مؤسفة، تمثلت في سقوط طفل من شاحنة في الطريق العام قرب مقر البلدية، تعرض بسببها لإصابات خطيرة على مستوى الرجل، حيث تم نقله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الصحية بمستشفى «يوسف يعلاوي» من أجل تلقي الإسعافات الأولية.
و على مستوى بلدية عين ولمان، تعرض شاب عشريني لإصابات بليغة في مختلف أنحاء جسده، جراء الاعتداء عليه بطعنات بواسطة آلة حادة في رقبته و فخذه بوسط المدينة، حيث تم نقله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى «محمد بوضياف» لتلقي الإسعافات.
كما شهدت شوارع مدن ولاية جيجل، ليلية أول أمس، أفراحا هستيرية بعد تتويج الفريق الوطني بكأس العرب، تسبب العديد منها في وقوع ستة حوادث مرورية خطيرة، خلفت 23 جريحا من مختلف الأعمار.
و أوضح، الرائد لعرج صالح، من مديرية الحماية المدنية في جيجل، بأن أفراح التتويج شهدت وقوع ستة حوادث مرورية عبر ثلاث بلديات و تسببت في جرح 23 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، أثقلها من ناحية الحصيلة كانت بمدينة جيجل، أين تدخلت عناصر من الوحدة الثانوية للحماية المدينة مدعومة بأفراد من الوحدة الرئيسية، بميناء بوالديس في بلدية جيجل، عقب وقوع حادث مرور خطير تمثل في انحراف و انقلاب سيارة نفعية كانت محملة بالمناصرين، ما خلف 12 ضحية دون تسجيل أي حالة وفاة و كلهم من جنس ذكر، ليتم نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى محمد الصديق بن يحيي.
و قد شوهد عشرات الشباب يقودون السيارات و الدراجات النارية بطريقة جنونية، فيما عرفت الاحتفالات تكثيف تواجد عناصر الأمن الوطني و مصالح الحماية المدنية، حيث تم تعزيز التشكيلات المتواجدة في الميدان بهدف ضمان انسيابية في حركة المرور و تسهيل السير على مستوى الطرقات الرئيسية، الفرعية و المحاور الكبرى، للحد من وقوع حوادث المرور، فيما تواصلت الأفراح إلى منتصف الليل.
و بقالمة، أصيب طفلان يبلغان من العمر 16 عاما بجروح و كسور، ليلة السبت إلى الأحد، في عاصمة الولاية، عندما انقلبت سيارة تجارية صغيرة، بحي شكروبة الواقع بالضاحية الجنوبية للمدينة، خلال الاحتفال بفوز الفريق الوطني و إحرازه لقب البطولة العربية المقامة في الدوحة القطرية.  
و قالت الحماية المدنية، بأن الطفلين قد أسعفا بموقع الحادث و نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
كما أصيب، أول أمس، شاب يدعى (ع. ب)، في العشرينات من العمر، بطلقات نارية على مستوى الرأس، خلال الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس العرب في ولاية خنشلة.
و حسب مصدر مطلع، فإن الضحية أصيب من طرف شخص بطلقات نارية من بندقية صيد، أصابته على مستوى الرأس، ما تسبب له في نزيف حاد، نقل على إثره على جناح السرعة إلى مستشفى احمد بن بلة بخنشلة، أين يتواجد في حالة خطيرة، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية لكشف ملابسات الحادثة.
 مراسلون

الرجوع إلى الأعلى