أعلنت مصالح بلدية بئر العرش في ولاية سطيف، عن تنظيم حملة تنظيف واسعة، تنطلق، بعد غد السبت، و تدوم لمدة أسبوع كامل، تمس كل أحياء مركز البلدية، بالإضافة إلى جميع القرى و المداشر.
و دعت مصالح البلدية، جميع المواطنين، للمشاركة الفعالة في هذه الحملة الجديدة، خاصة بعد الوقوف على انتشار النفايات الهامدة في الكثير من مناطق البلدية، مؤكدة في نفس الوقت، أنها ستسخر جميع وسائل و آليات البلدية لرفع الأوساخ و رميها في الأماكن المخصصة لها.
و اشتكى العديد من سكان مختلف الأحياء، مؤخرا، من انتشار النفايات بسبب تأخر الجهات المعنية في رفعها، ما استدعى من مصالح المجلس الشعبي البلدي الجديد، تنظيم هذه الحملة من أجل تنظيف المحيط العمراني، خاصة على مستوى مركز البلدية.
كما أكدت مصالح البلدية، أنها ستعمل جاهدة في غضون الأسابيع المقبلة، على إحصاء العدد الحقيقي للآليات المعطلة الخاصة بالتنظيف، على أمل إعادة صيانتها من جديد، ثم استغلالها في الخدمة، لاسيما و أن حظيرة البلدية تتوفر حاليا سوى على أربع شاحنات لرفع القمامة المنزلية.
المنتخبون الجدد، أكدوا أنهم سيستغلون ميزانية البلدية مستقبلا في اقتناء آليات جديدة لصالح الحظيرة، بعد وقوفهم على النقص الفادح من حيث الشاحنات الخاصة برفع القمامة و هو السبب الذي جعل مصالح البلدية في الأشهر الماضية، تضطر لاستغلال العربات و الجرارات لرفع القمامة من مختلف الأحياء السكنية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى