تواصل يوم أمس، إضراب أكثر من 700 عامل في الشركة المكلفة بإنجاز الطريق السيار العلمة-جن جن، احتجاحا على تأخر تسوية أجورهم العالقة منذ خمسة أشهر.
وأكد العمال عند تجمعهم في محطة العمل ببلدية بني فودة الواقعة شمال سطيف، أنهم تلقوا وعودا من قبل إدارة الشركة بتسوية الأجور، و صرح سابقا رئيس مشروع الطريق السيار العلمة- جن جن، رشيق بلعدوي، أن الانتهاء رسميا من الأشغال سيكون قبل انقضاء سنة 2024.
ويمتد هذا المشروع الإستراتيجي الاقتصادي الهام من مدينة العلمة بولاية سطيف إلى غاية ميناء جن جن بمدينة جيجل، على مسافة إجمالية قدرها 110 كلم، ويمر عبر ثلاث ولايات  وهي سطيف بمسافة 50 كلم و ولاية ميلة بمسافة 15.5 كلم وأخيرا ولاية جيجل بمسافة 45 كلم.
وصادف هذا المشروع الذي انطلقت به الأشغال منذ سنة 2014، الكثير من العراقيل المالية والتقنية، وحتى المتعلقة باعتراضات المواطنين ممن رفضوا إجراءات نزع الملكية الخاصة بالقطع الأرضية التي يمتلكونها.
وبلغت  نسبة الأشغال حاليا أكثر 50 بالمائة، في انتظار العمل على تدارك التأخر المسجل، من خلال تسوية أجور عمال مختلف الورشات المتواجدة على طول الطريق، لضمان استئنافهم العمل في أقرب وقت ممكن.                          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى