شرعت مصالح بلدية سرايدي، أمس، بالتنسيق مع محافظة الغابات، في تنفيذ قرارات هدم البنايات الفوضوية التي شيدت بطريقة مخالفة للقانون داخل المحيط الغابي، بكل من دار سمير، بوزيزي و عين بربر.
حيث تم تسخير القوة العمومية و الجرافات لهدم بنايات فوضوية و كذا أساسات شيّدت فوق قطع أرض تابعة للدولة و التي عرفت تناميا في السنوات الأخيرة، بتشييد بنايات و أكشاك ذات طابع تجاري بمادة الإسمنت دون مراعاة الخصوصية الغابية للمنطقة، أو الحصول على ترخيص مسبق من المصالح المعنية .
و جاء تنفيذ قرارات الهدم، بعد إرسال إعذارات للمعنيين من أجل إخلاء البنايات الفوضوية في أجل أقصاه أسبوع  و تهدف العملية، إلى القضاء على جميع أشكال البنايات الفوضوية التي أنجزت في الوسط الغابي، كما سيُغرم أصحابها بسبب عدم حصولهم على رخصة بناء، مع هدمها تبعا للقوانين سارية المفعول.
من جهتها أعدت مصالح بلدية سرايدي، حسب مصدر مسؤول، قوائم اسمية تخص الأشخاص الذين ثبت تعديهم على المساحات الغابية و تم استغلالها في نشاطات مختلفة سواء كانت تجارية أو سكنية، بعد القيام بالخرجات الميدانية لمصالح البلدية و كذا الغابات، من أجل وضع حد لتلك التجاوزات.
فيما تشجع مصالح الغابات على الاستثمار في الوسط الغابي، بإنشاء فضاءات للتسلية و النزهة و ممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق و تقديم المشروبات، في إطار القوانين المنظمة، خاصة و أن سرايدي منطقة استقطاب للسياحة بولاية عنابة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى