استفادت، مؤخرا، عديد الإقامات الجامعية بأم البواقي، من مشاريع جسِّدت لإنجاز مرافق موجهة للطلبة، في انتظار انطلاق أشغال صيانة وترميم 3 أجنحة بإقامة العربي بن مهيدي المركزية، وهي التي أغلقت منذ عقد من الزمن.
وأوضح مدير الخدمات الجامعيّة فريد عبد اللاّوي للنصر، بأن المرافق المنجزة بعديد الإقامات الجامعيّة تمثّلت في ملاعب مخصصة للطلبة، ويأتي هذا بعد سنوات من انعدام هذه المرافق.
وبيّن المتحدث بأن الإقامة الجامعية خياري محمد لخضر للذكور بعين البيضاء، أنجز بها ملعب بأرضية مكسوة بالعشب الاصطناعي من الجيل الخامس استجابة لطلبات الطلبة، كما استفادت إقامة حسيبة بن بوعلي للبنات بمدينة أم البواقي من ملعب جواري كذلك، إلى جانب ترميم وصيانة الملعب المتواجد بإقامة العربي بن مهيدي الملاصقة لحرم الجامعة.
وتأتي هذه المرافق كذلك تشجيعا للطلبة على ممارسة كرة القدم، في ظل وجود أنديّة كرويّة تمثّل الإقامات في مختلف المنافسات.
وأضاف المسؤول بأن القطاع استفاد من مبلغ مالي معتبر في إطار عمليات التأهيل المبرمجة بين وزارتي التعليم العالي والمالية، لإعادة صيانة وترميم 3 أجنحة، ويأتي ذلك بعد تقرير حركه مدير القطاع وبتدخل من والي أم البواقي ومدير التجهيزات العمومية، أين ينتظر أن تنطلق أشغال ترميم هذه البنايات المغلقة طيلة 10 سنوات كاملة، بسبب الظروف الصعبة التي باتت تهدد الطلبة المقيمين.
وعن الإقامة الجامعيّة الجديدة، أضاف المتحدث بأنها حملت اسم الشهيد «محمد هادي»، ومن المتوقع أن تدخل حيّز الخدمة قريبا بمجرد الانتهاء من تجهيزها، ومن جانب آخر أشار المتحدث إلى أن القطاع استفاد بقرار وزاري مؤخرا من ترسيم تسميات بعض الإقامات الجامعيّة، على غرار 500 سرير بعين البيضاء، التي حملت اسم الشهيد عميار منوّر، وكذا 500 سرير بعين مليلة التي حملت اسم الشهيد شلوق
 الدراجي.                       أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى