تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة عين عبيد بأمن ولاية قسنطينة، في الأيام القليلة الماضية، من توقيف 3 أشخاص مسبوقين قضائيا بعدما اتُهموا في سرقة لواحق مركبات وتخريبها..
حيثيات القضية حسب بيان مديرية أمن قسنطينة الصادر أمس، تعود إلى استقبال المصلحة لشكوى قدمها ضحية تعرضت مركبته لتخريب من قبل مجهولين مع سرقة الملحقات المتمثلة في رافع العجلات وجهاز راديو وكذا بطارية وعجلة احتياطية، أين تم فتح تحقيق بغية معرفة ملابسات القضية، كما سجلت ذات المصلحة شكوى مماثلة بخصوص تعرض مركبة شخص آخر للتخريب والسرقة بالاستيلاء على رافع العجلات وكذا صفيحة زيت.
و أضاف البيان، أن الأبحاث والتحريات التي أجرتها قوات الشرطة بذات المصلحة أسفرت عن تحديد هوية أحد المتهمين الذي تم توقيفه على متن مركبته، والتي أخضعت لعملية التفتيش أين تم العثور على سيفين من الحجم الكبير، وبطاريتين و فأس ورافعين للعجلات ومذياع و 3 روابط بطارية، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
التحقيق المعمق أفضى إلى توقيف متهمين اثنين مع استرجاع بعض المسروقات المتمثلة في لواحق المركبات وكذا أسلحة بيضاء، يرجح أن المشتبه فيهما كان يخططان لاستعمالها في اعتداءات على الأشخاص، بحسب بيان الأمن.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الموقوفين الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و 32 سنة، حيث قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية عن قضايا سرقة لواحق المركبات، وتكوين جمعية أشرار لغرض إعداد جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات والسرقة باستعمال مركبة مقترنة بظروف الليل والتعدد متبوعة بالتخريب العمدي لملك الغير، وحمل أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مبرر شرعي.                        رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى