أوقفت، أمس الأول، مصالح الأمن بأم البواقي، مجرما خطيرا بأم البواقي، بحوزته سلاح ناري ومخدرات، وبعين البيضاء تم توقيف مبحوث عنهم وضبط ممنوعات ومهلوسات في مداهمات أمنية واسعة.
بيان خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، أشار إلى أن عناصر فرقة قمع الإجرام تمكنوا من توقيف شخص خطير مطلوب لدى الجهات القضائية و الأمنية، بحوزته بندقية مضخية و أسلحة بيضاء، و مخدرات صلبة و كيف معالج، في قضية تمت معالجتها بعد حصول عناصر الفرقة على معلومات مؤكدة، تفيد بمكان تواجد أحد الأشخاص الخطيرين والمبحوث عنهم من الجهات القضائية، لتورطه في عديد القضايا الإجرامية منها محاولة القتل باستعمال سلاح ناري من الصنف الرابع، وحيازة وبيع المخدرات بكل أنواعها، وكذا حيازة سلاح ناري وأسلحة بيضاء دون مبرر شرعي.
بيان الخلية أوضح بأنه وعلى الفور تم تسطير خطة عمل ميدانية، من خلال الترصد للمشتبه فيه وتوقيفه أين تم حجز سلاح ناري عبارة عن بندقية مضخية، وأسلحة بيضاء تمثلت في سكين وسلسلة حديدية وعصا خشبية ومقص وقاطع أوراق، ومسحوق عبارة عن خليط لأدوية مختلفة ومواد أخرى بوزن 241 غرام و14 قطعة مخدرات مهيأة للبيع.
الموقوف البالغ من العمر 25 سنة توبع في 4 قضايا، عن تهم التصريح الكاذب وانتحال هوية الغير في ظروف من شأنها أو من الجائز تقييد حكم قضائي بصحيفة السوابق القضائية للغير مع العود، مع محاولة القتل العمدي بسلاح ناري من الصنف الرابع مع العود، وكذا محاولة القتل العمدي بسلاح ناري من الصنف الرابع مع العود، والضرب والجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض سكين والتحطيم العمدي لملك الغير، إضافة إلى قضية الحيازة و الحصول والشراء قصد الاتجار غير المشروع بالمخدرات، في إطار جماعة إجرامية منظمة وحيازة وحمل أسلحة بيضاء من الصنف السادس سكاكين عبارة عن قواطع أوراق، وعصا خشبية دون مبرر شرعي مع العود.
من جهتها كثفت مصالح الأمن بعين البيضاء، من عملياتها الميدانية المختلفة، التي مكنتها من ضبط ممنوعات ومخدرات، وتمت العمليات عن طريق عمل ميداني لمصالح الشرطة بأمن دائرة عين البيضاء بالتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والذي انتهى لتوقيف مشتبه فيه وحجز كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة، إضافة إلى مشروبات كحولية من مختلف الأحجام والعلامات.
و تمت معالجة القضية عقب قيام العناصر التي عالجت القضية، بدوريات مراقبة عبر الأحياء والأماكن التي يرتادها المسبوقين قضائيا، والتي تم على إثرها توقيف مشتبه فيه متلبس ببيع المخدرات والأقراص المهلوسة.
وتم في قضية ثانية على إثر مداهمة لإحدى الغابات المحيطة بمدينة عين البيضاء، حجز مشروبات كحولية من مختلف الأنواع والأحجام، وتوقيف مشتبه فيه اتخذت في حقه جميع الإجراءات القانونية.
و بعين البيضاء كذلك، عرضت خلية الاتصال حصيلة مختلف التدخلات خلال شهر جانفي من السنة الجارية، والتي عرفت توقيف 17 شخصا محل أحكام وأوامر قضائية مختلفة، إلى جانب توقيف 10 أشخاص مطلوبين لدى الضبطية القضائية، وتوقيف 9 أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات و60 قرصا من أدوية مهلوسة، إضافة إلى حجز مشروبات كحولية 63 وحدة من مختلف الأنواع، ووضع 9 مركبات في المحشر وحجز 25 دراجة نارية لانعدام الوثائق والاشتباه في سلامة وثائق سيرها ورقمها التسلسلي، واتخذ في حق الموقوفين كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع النيابة المحلية.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى