أكد والي سطيف، كمال عبلة، نهاية الأسبوع، وضع برنامج استباقي لتوفير المياه الصالحة للشرب بصورة منتظمة لصالح سكان جميع البلديات، مشددا على متابعة التحضيرات الخاصة بشهر رمضان، لاستكمال جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بضبط و تدقيق قوائم المعوزين.
و طلب الوالي في اجتماع الهيئة التنفيذية من مدير القطاع ، وضع برنامج استباقي للتزود بالمياه الصالحة للشرب خصيصا لشهر رمضان، مع الدعوة إلى تكثيف عمليات التدخل لإصلاح التسربات المائية، لضمان تموين الساكنة بهذه المادة الحيوية بصورة منتظمة، مؤكدا أنه وجب ضبط توقيت مناسب للتوزيع، من خلال مراعاة خصوصية هذا الشهر الفضيل.
و من النقاط التي تم التطرق إليها أيضا تفعيل حظائر البلديات لعمليات تنظيف المحيط و صيانة شبكات الإنارة العمومية، خاصة أمام المساجد و المدارس القرآنية.
و أكد المسؤول الأول على الولاية، أنه من الواجب على جميع البلديات، ضبط قائمة المستفيدين من قفة رمضان، قصد صب المنحة التضامنية لمستحقيها بقيمة مليون سنتيم و ذلك قبل دخول رمضان، حتى يتسنى لهم اقتناء مختلف الحاجيات و المواد الضرورية، بالإضافة إلى تفادي الضغط و الاكتظاظ أمام مراكز البريد.
كما دعا، المدراء التنفيذيين، لإعلام الراغبين في فتح مطاعم الإفطار لعابري السبيل، بضرورة احترام الإجراءات القانونية و الإدارية المعمول بها، مع إجراء معاينات ميدانية للوقوف على مدى التزام القائمين عليها بالإجراءات الصحية و شروط النظافة.
و من النقاط التي تطرق إليها الوالي في جلسة العمل، دعوة إطارات مديرية التجارة للعمل على ضمان وفرة المواد ذات الاستهلاك الواسع، خاصة الأساسية منها، مثل الحليب و زيت المائدة، مع مطالبة رؤساء الدوائر بالموافقة على فتح أسواق جوارية، بهدف تنظيم عمليات بيع السلع في فضاءات ملائمة و القضاء على ظاهرة العرض العشوائي في الأرصفة و حواف الطرقات، خاصة على مستوى المدن الكبيرة، مثل: سطيف و العلمة.
في حين قدم كل من مدير الشؤون الدينية و الأوقاف و مدير الثقافة، البرامج النهائية المسطرة و الخاصة بمختلف النشاطات المزمع تنظيمها في شهر رمضان الكريم و التي ستكون فرصة لإعادة بعث الحركية من جديد بعد الإجراءات الاستثنائية التي كانت متبعة في الأشهر الماضية، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى