كشف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببرحال في ولاية عنابة، أول أمس، ورشة لصناعة الفحم بقرية طاشة في بلدية برحال و أوقفوا شخصا يبلغ من العمر 54 سنة.
و حسب مصالح الدرك الوطني، فإن وقائع القضية تعود لمعلومات واردة لأفراد الفرقة، مفادها انبعاث دخان من الغابة المحاذية للمفرغة العمومية الكائنة بقرية طاشة في بلدية برحال، على الفور تم تشكيل دورية و التنقل إلى عين المكان، أين تم اكتشاف ورشة لصناعة مادة الفحم، ما أسفر عن حجز مجموعة من الأكياس البلاستيكية فارغة مهيأة لملئها بمادة الفحم، براميل معدة كموقد لصناعة الفحم، بالإضافة إلى تسجيل وجود نار مشتعلة امتدت من الورشة، تسببت في احتراق حوالي 1 هكتار من الأحراش الغابية و أشجار الزيتون البري و أشجار الفلين .
و بعد تنشيط عنصر الاستعلام و تكثيف التحريات، وفقا لذات المصالح، تمكن أفراد الفرقة من التوصل إلى تحديد هوية صاحب الورشة و توقيفه بوسط مدينة برحال، حيث اعترف المعني بأفعاله، ليتم اقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، تمهيدا لتقديمه أمام الجهات القضائية.
من جهة أخرى، عالجت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية العلمة في عنابة، قضية تتعلق بسرقة مركبة راح ضحيتها الفلاح المسمى(ق. ع) و التي تورط فيها شخص يبلغ من العمر 23 سنة.
و تعود وقائع القضية، إلى تاريخ الأربعاء 15 جوان، على إثر تقدم الضحية للفرقة في حدود الساعة الخامسة مساء، من أجل التبليغ عن تعرضه لسرقة سيارته نوع «سيتروان ساكسو» و التي كانت مركونة قرب حقله الزراعي ببلدية العلمة .
و فور تلقي أفراد الفرقة البلاغ، تم تفعيل مخطط سرقة السيارات و سد جميع المنافذ المحتمل الهروب منها، حيث تم اعتراض السيارة المسروقة على مستوى الطريق الوطني رقم 84 الرابط بين ولايتي عنابة و سكيكدة، على مستوى قرية سيدي حامد بلدية العلمة و توقيف سائقها. و مواصلة للإجراءات، حسب المصدر، تم استرجاع السيارة المسروقة و تسليمها إلى مالكها و تقديم الفاعل أمام الجهات القضائية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى