أشرف فريق طبي متخصص، على إجراء 25 عملية معقدة ومستعصية على مستوى المؤسسة العمومية الاستشفائية ببلدية أولاد رشاش بخنشلة، تخص جراحة الأطفال والمسالك البولية، وذلك في إطار التوأمة مع المركز الجامعي الاستشفائي التهامي بن فليس لولاية باتنة.
وأفاد بيان لخلية الإعلام بمستشفى محمد بوضياف بأولاد رشاش، أنه تم يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، التكفل بالحالات المستعصية للمرضى الذين تم فحصهم وتحضير ملفاتهم الطبية، أين وصل عدد الذين تم التكفل بهم إلى 25 مريضا، منهم 18 طفلا.
وتم إجراء العمليات الجراحية من طرف فريق طبي من ولاية باتنة، تحت إشراف البروفيسور بوخروف نور الدين المختص في جراحة المسالك البولية و البروفيسور زريزر ياسين أخصائي جراحة الأطفال، وكذلك مختصيْن في التخدير والإنعاش، وأطباء في الجراحة العامة. وأضاف البيان أنه تم توفير كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه العمليات التي تندرج  في إطار التوأمة بين مستشفى محمد بوضياف والمركز الإستشفائي الجامعي التهامي بن فليس بباتنة، وذلك تطبيقا لتوجيهات مدير الصحة لولاية خنشلة والرامية إلى تقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية للمرضى والتقليل من عبء التنقل إلى ولايات أخرى. وتعتبر هذه المبادرة الرابعة من نوعها، وقد كان آخرها إجراء 71 عملية جراحية خلال أسبوع جراحي شهر مارس المنصرم  في إطار الاتفاقية المبرمة بين المؤسستين للتكفل بالحالات الصحية الحرجة والمستعصية والتي تستدعي مهارات طبية كبيرة لا تتوفر على مستوى ولاية خنشلة، إضافة إلى استفادة أطباء بأولاد رشاش من تربصات تكوينية في عدة اختصاصات.            كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى