افتتحت المديرية الولائية للتجارة بالوادي، أمس الأحد، بالتنسيق مع الغرفة التجارية، معرضا للأدوات المدرسية، احتضنته قاعة المعارض بدار الثقافة محمد الأمين العمودي في وسط المدينة، بهدف توفيرها بأسعار تنافسية لتلاميذ المنطقة، خاصة الفئات الهشة منها.
و أكدت مصالح مديرية التجارة، أن التظاهرة التي تدوم إلى غاية نهاية الشهر الجاري، تنظم بتعليمات من وزارة التجارة و ترقية الصادرات، دعما للفئات الضعيفة و المتوسطة، تحسبا للدخول الاجتماعي المقبل، بمشاركة عدد من التجار و الحرفيين، داعية أصحاب المؤسسات و المكتبات للمساهمة، في إنجاح المعرض، بحجز مساحات مجانية.
و أضافت ذات المصالح، أن الجهات الوصية المحلية منها و المركزية، قدمت كل التسهيلات من أجل إنجاح المعرض و توفير مختلف الأدوات المدرسية و بأسعار مقبولة للمستهلكين، خاصة في ظل ارتفاع ثمن العديد من الأدوات و على رأسها الكراريس التي تأثرت بارتفاع أسعار الورق في السوق العالمية.
كما استحسن عدد من زوار المعارض، المبادرة التي من شأنها أن توفر لهم أدوات مدرسية بأسعار مقبولة، حسبهم، مقارنة بما يشهده سوق الأدوات المدرسية من ارتفاع الأسعار، زاد من حدتها تخوف أصحاب المحلات التجارية لبيع الأدوات المدرسية بالتجزئة، من عدم استقرار أسعارها في سوق الجملة.
منصر البشير 

الرجوع إلى الأعلى