ينتظر أزيد من ألف مواطن بقرية «أقرادو» الواقعة ببلدية بني شبانة، في أقصى شمال ولاية سطيف، برمجة السلطات المحلية لمشروع ربط السكنات بشبكة الصرف الصحي، خاصة و أن المصالح التقنية أعدت سابقا الدراسة النهائية لإنجاز هذا المشروع.
و قال رئيس المجلس الشعبي لبلدية بني شبانة، شيبة حميمي، في تصريح للنصر، إن البلدية أعدت في العهدة ما قبل الماضية، دراسة مشروع لربط القرية بشبكة التطهير، حيث بلغت القيمة المالية الإجمالية لإنجازه 11 مليار سنتيم، مضيفا أن البلدية و نظرا لميزانيتها المالية المحدودة، فإنها لا تستطيع برمجة مشاريع تنموية بهذه القيمة المالية المعتبرة.
و أشار محدثنا، إلى أن مديرية الموارد المائية، قدمت وعودا ببرمجة هذا المشروع في الأشهر المقبلة، مباشرة بعد رفع التجميد عن بعض المشاريع المتعلقة بالقطاع في ولاية سطيف.
و ذكر رئيس البلدية، أن نسبة بلغت التغطية بالغاز الطبيعي في بني شبانة، بلغت 100 بالمائة و ذلك مباشرة بعد الانتهاء من أشغال ربط 34 سكنا بقرية «أقليميمن»، مشيرا إلى أن الهدف القادم هو القضاء نهائيا على أزمة المياه الشروب، حيث قال:» بالرغم من كون بلدية بني شبانة تقع في أقصى شمال الولاية و تتوفر على 33 قرية في المجموع، غير أننا و نتجه لإيجاد حلول نهائية لمشكلة التذبذب الحاصل في توزيع المياه».
و في هذا الصدد، انطلقت، مؤخرا، أشغال إنجاز نقبين على عمق 100 متر، على مستوى منطقتي «الخميس» و «ثيزي نفروخ» بقرية بني جماتي، بغلاف مالي مخصص من ميزانية البلدية، بالإضافة إلى استفادة مركز البلدية من نقب مائي جديد مبرمج من قبل مديرية الموارد المائية، على أن تنطلق به الأشغال قريبا بعد الكشف عن اسم الشركة المقاولة الفائزة بصفقة المشروع، بداية الشهر الجاري.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى