وافقت سلطات ولاية سطيف، على منح الترخيص القانوني لإقامة السوق التجاري الجديد ببلدية عين ولمان والذي شهد منذ برمجة المشروع قبل عشر سنوات، الكثير من العقبات..
وقال عضو في المجلس البلدي لبلدية عين ولمان في تصريح للنصر، إن السوق الجديد يقع عند المدخل الشرقي على مساحة إجمالية قدرها 11 هكتارا، وتم إنجازه من ميزانية البلدية منذ عشر سنوات، لكن لم يتم استغلاله بسبب عدم تسويته من الناحية القانونية، لكون جزء من أرضية السوق تابعة لمستثمرة فلاحية.
وكشف محدثنا عن تلقي جميع البلديات لتعليمة وزارية استثنائية في شهر نوفمبر من سنة 2021، تدعوها لاسترجاع التجهيزات العمومية المشيدة فوق أراض فلاحية و غابية في ظرف زمني لا يتعدى 60 يوما، حيث تم تشكيل لجنة ولائية تتكون من مختلف المصالح و المديريات لدراسة حالة السوق الجديد. ومباشرة بعد إتمام التقرير النهائي من قبل اللجنة الولائية المختلطة، تم تحويله إلى الجهات المختصة التي أمرت بمنح الرخصة القانونية، على أن يدخل هذا المرفق التجاري حيز الخدمة، مباشرة بعد عقد المجلس الشعبي البلدي لجلسة المداولة، من أجل استكمال الخطوات القانونية المتعلقة بالتخصيص، ثم مراسلة مصالح أملاك الدولة لتقييم السوق و وضع دفتر الشروط الخاص باستغلال السوق. وقررت السلطات المحلية لبلدية عين ولمان عند دخول السوق الجديد حيز الخدمة، تحويل السوق القديم الواقع بوسط المدينة، إلى حديقة عمومية، خاصة بعد شكاوى مواطنين حول غياب المساحات الخضراء و الحدائق بالمدينة.
و أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لعين ولمان، ياسين قرباص، في حديث للنصر، أن المجلس البلدي برمج تحويل السوق القديم إلى حديقة، مضيفا أنه تقرر أيضا تحويل عدد من العمال المدمجين، مؤخرا، إلى مصلحة المساحات الخضراء و تكليفهم بمهمة رعاية الحدائق الموجودة بالمدينة، مع التكفل بعملية غرس المزيد من الأشجار بعدد من الأحياء. أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى