أوقف أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بميلة، 6 أشخاص في قضايا مختلفة، تم خلالها حجز بندقية صيد وخراطيش، بالإضافة إلى مبلغ يفوق 64 ألف دينار.
وحسب بيان للدرك الوطني، تحصلت النصر على نسخة منه، فإن القضية الأولى تعود إلى قيام أفراد فرقة الأمن والتحري في شلغوم العيد، بدورية عبر إقليم بلدية تاجنانت، أين لفتت انتباههم سيارة مركونة بمسلك ترابي مؤدي إلى الوادي، وعند الاقتراب منها لم يتم العثور على سائقها. وبعد تكثيف التحريات بالمكان، تم توقيف شخصين يحمل كل منهما بندقية صيد وخراطيش، وتبين أنهما لا يحوزان على أي وثائق تثبت ملكية السلاحين.
وتعود العملية الثانية، إلى استغلال معلومات من طرف فرقة الأبحاث للدرك الوطني بشلغوم العيد، تفيد بوجود سيارة يقوم سائقها ببيع المشروبات الكحولية على مستوى مشتة السمارة، وعلى إثرها تم التنقل إلى المكان وتوقيف شخصين وحجز 253 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، ومبلغ مالي قدره 64 ألفا و 500 دينار جزائري من عائدات البيع، وأكياس بلاستيكية سوداء اللون تستعمل في عملية البيع. و في نفس السياق، أوقفت فرقة وادي سقان شخصا وحجزت 128 وحدة من المشروبات الكحولية.
وفي عملية ثالثة قام بها أفراد الفرقة ذاتها خلال تنفيذهم لخدمة المرور، تم توقيف سيارة نفعية تبين أن سائقها يحمل أدوات مكتبية وكتبا مدرسية، من بينها 638 مصحفا للقرآن الكريم" يحمل ألوان طائفة المثليين" بدون فاتورة شراء. وبعد استكمال التحقيق تم تقديم الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 36 و44 سنة، أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى