قدم المكتب الولائي للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع الثلاثي الأطوار» كناباست»، صورة سوداء عن الدخول المدرسي بولاية البليدة في رسالة وجهها إلى وزيرة التربية الوطنية أول أمس.
وتضمن نص الرسالة التي تحصلت النصر على نسخة منها تسجيل نقص كبير في التأطير البيداغوجي والإداري بسبب نقص التقدير لدى مديرية التربية، بحيث تم تسجيل عجز ب 244منصبا في الطور الثانوي الموسم الماضي، وعجزا ب380 منصبا الموسم الجاري.
 كما أشارت نقابة الكنابست إلى تأخر تلاميذ متوسطة طالب نور الدين بأولاد يعيش في الالتحاق بمقاعد الدراسة، رغم انقضاء أسبوعين من بداية الموسم الجديد، وأشارت النقابة إلى أن الأساتذة والتلاميذ لم يستلموا لحد الآن جداول التوقيت بحجة نقص التأطير بالمتوسطة. و أشارت رسالة «كنابست» إلى التأخر المسجل في صرف منحة 03 آلاف دينار التي بلغت 10 بالمائة فقط، إلى جانب رفض مديرة التربية للأسبوع الثاني من الدخول المدرسي التوقيع على عدد معتبر من تعيينات الأساتذة المحولين في إطار الحركة، بسبب انتمائهم النقابي وترتب عن ذلك حسب نص الرسالة حرمان عدد كبير من التلاميذ من التمدرس.
 وفي نفس السياق اتهمت النقابة مديرة التربية بغلق أبواب الحوار ورفضها التعامل مع الشركاء الاجتماعيين، وأشارت إلى تقدمها ب05 طلبات لمقابلة المديرة منذ مارس الماضي، إلا أنه لم يتلق أية إجابة.
كما تطرقت الرسالة إلى التأخر المسجل في حركة التنقل الخاصة بأساتذة الطور الثانوي التي لم يشرع فيها إلا بعد الدخول المدرسي وترتب عن ذلك تأخر في التحاق الأساتذة بمناصبهم وفوضى في التعيينات، إلى جانب حرمان عدد من الأساتذة في الأطوار الثلاث من رواتبهم لأكثر من سنة، وتوظيف 44 أستاذ على مناصب غير محررة في السنة المالية 2012، وقد ترتب عن هذا الخطأ الإداري حسب النقابة حرمان الأساتذة من مستحقاتهم المالية، بالإضافة إلى عدم إدماج أكثر من 550 أستاذ في الطور الابتدائي بعد استكمال تكوينهم قبل 03 جوان 2012 بسبب خطأ إداري ارتكب من طرف مصلحة الموظفين وفق ما جاء في نص الرسالة المرفوعة لوزيرة التربية. كما سجلت نقابة الكنابست وجود عدد كبير من المناصب المالية غير محررة ويعود بعضها إلى سنتي 2008 و2009 مما يؤدي إلى التأخر في التسوية المالية للناجحين في مختلف المسابقات، كما تحدثت ذات النقابة عن استفحال ظاهرة التكليف بمصالح المديرية والتلاعب  بالسكنات الوظيفية، وفي نفس الصدد تطرقت نقابة «كناباست» إلى قضية ضياع ملف أستاذ كان في عطلة مرضية طويلة المدى ولم يتم إعادة إدماجه ويوجد حاليا في وضعية اجتماعية مزرية، كما اتهمت مديرة التربية بالتعدي على هيئة منتخبة بعد استبدالها الأمين الولائي لرابطة الرياضة المدرسية وهو يأخذ صفة المنتخب بشخص آخر معين من طرف المديرة.
نورالدين.ع

الرجوع إلى الأعلى