اختتمت أمس الجمعة، التوأمة الطبية بين المؤسسة الاستشفائية للصحة العمومية بالوادي ومستشفى مصطفى باشا بالعاصمة في تخصص جراحة المخ والأعصاب، بإجراء 8 عمليات جراحية دقيقة بعضها يجرى لأول مرة على مستوى ولايات الجنوب.
وأكد البروفيسور لخضر قناني من المستشفى الجامعي مصطفى باشا والمشرف على عملية التوأمة، في فيديو نشر له بالصفحة الرسمية لخلية الأعلام لمستشفى الوادي، أنه تم إجراء 8 عمليات جراحية في جراحة المخ الأعصاب والأورام السرطانية لفائدة مرضى تطلبت حالاتهم التدخل الجراحي المستعجل، بعد الفحص الذي قام به الأطباء المتخصصون المشاركون في المبادرة في يومها الأول.
وأضاف البروفيسور قناني أنه من بين العمليات الجراحية التي استفاد منها مرضى ولاية الوادي، عمليات دقيقة تجرى لأول مرة في المؤسسات الاستشفائية بالجنوب الجزائري، منها عملية جراحية للعصب الخامس وأخرى بورم على مستوى العصب الأول، مؤكدا أهمية الإمكانات المادية والبشرية التي حرص على توفيرها مستشفى الوادي من أجل نجاح التوأمة الطبية.  
من جهتها أكدت إدارة المؤسسة الاستشفائية بالوادي، أن عملية التوأمة في تخصص جراحة المخ والأعصاب تدخل في إطار تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بها للمستوى الذي يتطلع له ساكنة الولاية، ناهيك عن دورها في تخفيف معاناة المرضى وذويهم في السفر إلى مدن الشمال بحثا عن العلاج.
 منصر البشير ‏

الرجوع إلى الأعلى