شرعت مديرية التجارة وترقية الصادرات، بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة لولاية ميلة، أمس، في فتح الأسواق الجوارية التضامنية الخاصة بشهر رمضان، منها 12 سوقا جوارية مغطاة.
وأشرف والي الولاية، مصطفى قريش، صبيحة أمس، رفقة السلطات المحلية والعسكرية، على فتح السوق الجواري التضامني «باتيميتال» على مستوى حي الديانسي بعاصمة الولاية، حيث يحتوي على 50 عارضا، منهم 10 بائعين بجانب السوق من منتجين وتجار الجملة، وذلك بأسعار تنافسية ومعقولة للمواطنين طيلة الشهر.
وأبدى العديد من الأشخاص الذين تحدثت إليهم النصر على مستوى السوق، رضاهم عن وفرة المنتجات الغذائية، خاصة مادتي زيت المائدة والسميد وبأسعار تنافسية ستكون عونا لهم طيلة شهر رمضان، متمنين أن تُقام هكذا أسواق على مدار السنة وليس خلال شهر واحد فقط.
كما تم فتح المتجر الكبير»زغاية مول» على مستوى بلدية زغاية، ويحتوي على كل المواد الغذائية مع وجود التنافسية في الأسعار، بحيث سيضمن توفير كل المواد خاصة واسعة الاستهلاك خلال الشهر الفضيل.
ومن جهته أكد الوالي في تصريح صحفي أن عدد الأسواق التي تم فتحها حتى يوم أمس، هو ستة، وكانت البداية الأسبوع الماضي من بلديات فرجيوة، سيدي مروان، تاجنانت وباينان، فيما تم فتح اثنين يوم أمس بكل من عاصمة الولاية وبلدية زغاية، وهي عملية متواصلة، مؤكدا وجود 12 سوقا جواريا تضامنيا مغطى على مستوى الولاية خلال شهر رمضان. وطمأن قريش كل قاطنة الولاية، بأن هذه الأسواق ستضمن توفير كل المواد الغذائية وبأسعار تنافسية للمواطن خاصة واسعة الاستهلاك من السميد و زيت المائدة طيلة الشهر.
من جهتها أكدت مديرية التجارة الانتهاء من ضبط برنامج الشهر الفضيل، من خلال المتابعة اليومية للأسواق من طرف الفرق الخاصة التي تم تجنيدها بالتنسيق مع الشرطة والدرك الوطنيين، لمراقبة النوعية وعملية نقل المواد الغذائية، بالإضافة إلى الممارسات التجارية خلال شهر رمضان، كما دعت المواطنين إلى العقلانية في الشراء وعدم الإفراط نظرا لوفرة المنتجات.
وأكد مدير المصالح الفلاحية، علي فنازي، في تصريح للنصر، توفر اللحوم الحمراء والبيضاء على مستوى هذه الأسواق بأسعار مقبولة طيلة الشهر، موضحا بأن سعر اللحوم البيضاء سيكون بـ 350 دينارا، بالإضافة إلى اللحوم الحمراء والتي ستكون مقننة ابتداء من اليوم، مؤكدا وجود موزع واحد على مستوى الولاية، حيث سيضمن عملية بيعها وتوزيعها في الأسواق.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى