استفادت بلدية الرميلة بولاية خنشلة، خلال السنة الجارية، من عديد المشاريع في عدة قطاعات لتضاف إلى العمليات جارية الإنجاز، فيما تم التكفل بالمناطق النائية بنسبة كبيرة من خلال برنامج مكثف في إطار تحسين الظروف المعيشية للسكان ودفع عجلة التنمية .
وأكد رئيس المجلس الشعبي البلدي الرميلة، هلال الربيعي، للنصر، فيما يتعلق بقطاع الموارد المائية، أنه تمت الاستفادة من عديد العمليات لتحسين التزود بالمياه الصالحة للشرب على غرار تجهيز وربط النقب الجديد بالطاقة الكهربائية مع التوصيل بالخزانات الرئيسية  بمبلغ 900 مليون سنتيم، وإنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بمنطقتي بلبقار وغيل تحمامت بغلاف مالي يقدر بـ 3.4 مليار سنتيم، إضافة إلى تجديد شبكة الصرف الصحي لحي 48 سكنا والحي المقابل للقاعة متعددة الخدمات، مع مخطط توجيهي للمدينة للقضاء على التسربات المائية.
وحظيت البلدية بمشاريع للتهيئة الحضرية لمدخل الرميلة مركز بـ 700 مليون سنتيم وإعادة تهيئة الطريق الرابط بين البلدي رقم 2 والولائي رقم 10 على مسافة 3.5 كلم، وكذا إنجاز الطريق البلدي 2 أولاد عايد قبالة على مسافة 2 كلم والمحور الممتد بين الولائي رقم 10 في شطره الثاني على مسافة 1.2 كلم، إضافة إلى الرابط بين الطريق البلدي رقم 3 والتجمع السكني بوقول والذي انتهت به الأشغال بنسبة 100 بالمائة. وأكد ذات المسؤول، استفادة البلدية من عديد العمليات في قطاع التربية، منها تصليحات كبرى بمدرسة سايحي عمار بمبلغ إجمالي يقدر بـ 600 مليون سنتيم، وإنجاز قسمين بكل من ابتدائيات مزياني رابح، بالعلمي هنين، وبعصيص صالح، أين تم توجيه تعليمات صارمة لمقاولات الإنجاز بخصوص الرفع من مستوى تقدم الأشغال  لتسليم الأقسام قبل انتهاء الآجال التعاقدية.
ولتحسين الخدمات الصحية المقدمة والتكفل الأمثل بالمرضى، تم تسجيل عمليات جارية الإنجاز تتعلق بترميم ثلاث قاعات للعلاج على مستوى مناطق بلبقار، أولاد ميرة، وأولاد سي زرارة لقبالة. وفي قطاع الشباب والرياضة، استفادت البلدية من 3 ملاعب جوارية منها اثنان بالرميلة مركز والثالث بحي 48 مسكنا، وكذلك عملية تخص ترميم دار الشباب لتتكفل مديرية الشباب والرياضة بتجهيزها، إضافة إلى تهيئة وتكسية الملعب البلدي، كما أكد رئيس البلدية، التكفل بالمناطق النائية بنسبة كبيرة من خلال برنامج مكثف يخص الطرقات، قاعات العلاج والإنارة العمومية.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى