كشفت إدارة جامعة الشهيد حمة لخضر، بالوادي، أمس الاثنين، عن تأجيل إنشاء ملحقتين جامعيتين بولاتي المغير وتقرت، لعدم وجود هياكل بيداغوجية جاهزة لاستقبال الطلبة.
وأوضحت إدارة جامعة الوادي في بيان لها، تحصلت النصر على نسخة منه، أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة ملف مشروعي معهد الري وتكنولوجيات الطاقات المتجددة بولاية تقرت والمعهد متعدد التقنيات بولاية المغير، قررت تأجيل فتحهما الموسم الجامعي 2023/2024، لعدم تمكن سلطات الولايتين من توفير هياكل بيداغوجية كافية وملائمة لاستقبال الطلبة وإيوائهم، مشيرة إلى أن مصالحها أبلغت بالقرار باعتبارها المشرفة على متابعة المشروعين والإشراف من ناحية التأطير البيداغوجي في المراحل الأولى لنشاطهما.
وذكرت إدارة جامعة الوادي، أن الملحقتين أودع ملف لاعتمادهما شهر فيفري الماضي لدى الوزارة الوصية، استجابة لرغبة السلطات المحلية والمجتمع المدني والتي وعدت بتوفير الإمكانات اللوجستية اللازمة لاحتواء النواتين الجامعيتين. وأضافت ذات المصالح، أن المحلقتين عبارة عن معهد بالمغير متعدد التخصصات، يتكون من قسم لهندسة الطرائق، الهندسة الميكانيكية، قسم للهندسة الميكانيكية شعبة كهروتقني ومعهد للري والطاقات المتجددة  في ولاية تقرت، وبه قسمان، الأول يتعلق بالري والثاني بالهندسة المدنية.
كما أشار المصدر إلى أهمية الملحقتين في تقريب الجامعة من ساكنة الولايتين الجديدتين، التي يدرس جل أبنائها في التخصصات المذكورة، سواء بالجامعات القريبة منها على غرار الوادي وبسكرة و ورقلة و أو باقي ولايات الوطن.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى