تم يوم، أمس، توزيع 6 رخص استثنائية بالمنطقة الصناعية في شلغوم العيد بولاية ميلة، لفائدة مستثمرين ببلديات شلغوم العيد، تاجنانت، مشيرة وفرجيوة، فيما تم منح أول رخصة بناء بالمنطقة الصناعية ناصري تونسي ببوقرانة.
وأشرف والي الولاية، مصطفى قريش، على مستوى وحدة الصنوبر لإنتاج العجائن الغذائية بالمنطقة الصناعية في شلغوم العيد، على توزيع 6 رخص استغلال استثنائية لفائدة مستثمرين من بلديات شلغوم العيد، فرجيوة، تاجنانت والمشيرة لإنجاز استثمارات تخص مواد غذائية، فنادق ومراكز تجارية.
كما تم بالمناسبة، تسليم رخصتين لعقود منح الامتياز للمستثمرين بالمنطقة الصناعية، ناصري تونسي، ببوقرانة في شلغوم العيد، بالإضافة إلى سبعة قرارات تعديلية وأول رخصة بناء مشروع استثماري بذات المنطقة.
وحسب مدير الصناعة بالولاية، بوالقرون إبراهيم، فإن الرخص الممنوحة ستوفر 766 منصب شغل، مؤكدا أن اللجنة الولائية لرفع العراقيل عن الاستثمار، تواصل عملها بالتنسيق مع السلطات المحلية، من أجل تسهيل كل الظروف للمستثمرين المتأخرين عن تسوية وضعياتهم، وقال إن الملفات المودعة على مستوى لجنة رفع العراقيل، بلغ 260 حيث تمت دراسة 227 ملفا.
كما صرح الوالي للصحافة، بأن عملية منح الرخص تعتبر الثامنة على مستوى الولاية منذ انطلاقتها، مؤكدا أنه تم منح 16 عقد امتياز بالمنطقة الصناعية بوقرانة، مشيرا إلى أن مصالحه ستقوم في قادم الأيام، بتوجيه إعذارات للمستثمرين الذين لم ينطلقوا في نشاطهم، كما أكد أن ميلة تحتل المرتبة الثانية على المستوى الوطني في ما يخص رفع العراقيل عن المستثمرين.
 مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى