أطلقت مديرية الحماية المدنية بالوادي بالتنسيق مع المندوبية الوطنية للأمن في الطرق، نهاية الأسبوع، حملة تحسيس للوقاية والحد من ظاهرة وضع الممهلات العشوائية وغير المرخصة عبر طرقات الولاية، والتي كثيرا ما تسببت في حوادث مرور مميتة.
وذكرت مصالح الحماية المدنية بالوادي للنصر، أن الحملة ستجوب عددا من البلديات لتحسيس الساكنة بمدى خطورة ظاهرة وضع الممهلات العشوائية عبر شبكة الطرقات والحد منها، من خلال التحلي بثقافة التبليغ عن أماكن تواجدها وطلب إنجازها من طرف الجهات الوصية في حال الحاجة إليها.
وأكدت الحماية المدنية أن الممهلات غير المرخصة والعشوائية، كثيرا ما كانت سببا في حوادث سير خطيرة أودت بحياة أبرياء من مستعملي الطريق من الراجلين والركاب، ناهيك عما تلحقه من أضرار بهياكل السيارات.
وأضافت المصالح ذاتها، أن الطرقات الداخلية خاصة تُنجز بها ممهلات عشوائية من الإسمنت المسلح مع وضع قطع من الحديد والحجارة بداخلها حتى لا يسهل اقتلاعها، في غياب أدني الشروط والمعايير من حيث القياسات القانونية أو حتى وضع لافتات وإشارات تنبه السائق بوجودها.
ودعت الحماية المدنية، أئمة المساجد إلى المساهمة في تحسيس المواطنين بمدى خطورة هذه الظاهرة، كما اقترحت بعض فعاليات المجتمع المدني التي حضرت انطلاق الحملة، إدراج مشروع إنجاز الممهلات مع مشروع صيانة أو شق طريق جديد في الأماكن التي تحتاج إلى ممهلات، على غرار المدارس والمساجد والتجمعات السكانية للتقليل من السلوكيات العشوائية.
   منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى