أحبطت، أمس الأول، مصالح الأمن بأم البواقي،  عمليتين منفصلتين لترويج ممنوعات بمناطق متفرقة بالولاية، ونجحت فيهما في توقيف عدد من المتورطين في عمليات الترويج. من جهتها فككت مصالح الأمن بعين البيضاء 4 ورشات سرية لصناعة الحلويات تغيب عنها أدنى شروط النظافة.
وأوضحت خلية الاتصال بأمن ولاية أم البواقي، في القضية الأولى، أنه تمت معالجتها من طرف عناصر فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي تمكنت من توقيف أشخاص وحجز كميات من الأدوية ذات التأثير العقلي، وأضاف البيان أن القضية تمت من خلال ثلاثة عمليات منفصلة في يوم واحد، وعرفت توقيف ثلاثة أشخاص أعمارهم تتراوح بين 27 و32 سنة.
وضبطت بحوزة الموقوفين كميات من المؤثرات العقلية من أدوية مختلفة، كانت موجهة للترويج وسط الشباب، إضافة إلى حجز كمية من الكيف المعالج ومبالغ مالية من عائدات الترويج، وتوبع الموقوفون الثلاثة عن جرم حيازة مؤثرات عقلية ومواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة على العقل، ومخدرات لغرض البيع بطريقة غير مشروعة.
وفي قضية ثانية، تمكنت مصالح أمن دائرة عين كرشة، من حجز أزيد من 1200 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام وتوقيف شخص، في عملية تمت معالجتها بعد استغلال معلومات بخصوص قيام شخص بتخزين المشروبات الكحولية على مستوى مسكنه الكائن بحي الحدائق بعين كرشة لغرض البيع بطريقة غير شرعية.
وبالتنسيق مع النيابة المختصة واتخاذ كافة الإجراءات القانونيةـ تم تفتيش المسكن محل الشبهة أين تم حجز 1200 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأصناف ذات صنع محلي وأجنبي، مع توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 39 سنة الذي قدم أمام نيابة محكمة عين مليلة، عن جرم التخزين قصد البيع لمشروبات كحولية دون رخصة من السلطات المخولة قانونا.
وبعين البيضاء تمكنت عناصر فرقة الشرطة العامة بالتنسيق مع الأمن الحضري الثاني، من اكتشاف 4 ورشات سرية لصناعة الحلويات التقليدية، بينت عمليات المعاينة أنها تفتقر لأدنى شروط النظافة، أين قامت العناصر المتدخلة باتخاذ كل التدابير والإجراءات القانونية بالتنسيق مع مختلف المصالح الإدارية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى