أعلنت، أمس، لجنة توزيع السكن لدائرة بن مهيدي بولاية الطارف، عن القائمة المؤقتة للمستفيدين من حصة 525 سكنا اجتماعيا بالقطب العمراني الجديد.
و أوضح رئيس الدائرة، أن القائمة المفرج عنها تم ضبطها بكل شفافية ونزاهة،  من خلال وضع الملفات تحت المجهر والقيام بالتحقيقات الميدانية للوقوف على وضعية طالبي السكن عن كثب، مشيرا إلى أن الاستفادات مست جميع الفئات ومختلف أحياء ومناطق البلدية دون إقصاء، بعد أن تم إخضاع القائمة الأولية قبل نشرها للتحقيقات الأمنية والإدارية، للتأكد والتحري والتدقيق من مدى استيفاء المرشحين للاستفادة من الشروط المحددة.
وكشف المسؤول رفض مئات الملفات، بعد أن ثبتت حيازة أصحابها على سكنات وأملاك عقارية بالولاية وخارجها، والذين حاول بعضهم تضليل لجنة التوزيع بمعلومات خاطئة فضحتها التحريات الإدارية، منوها بالقفزة التي حققتها بلدية بن مهيدي في مجال السكن بأنماطه خلال السنوات الأخيرة والتي ساهمت بدرجة كبيرة في الاستجابة لحاجيات المواطنين والتخفيف من حدة أزمة السكن.
من جهتها أفرجت بلدية عين العسل عن قائمة المستفيدين من حصة 45 سكنا والتي لاقت بدورها استحسان الشارع المحلي، وينتظر إعلان بلديات أخرى خلال الساعات القادمة، عن قوائم السكن الاجتماعي تحسبا لتوزيع حصة معتبرة قوامها 3500 وحدة عبر 10 بلديات يوم 5 جويلية المقبل، بالإضافة إلى توزيع ألف سكن في أنماط أخرى.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى