تجمع إحتجاجي لمواطنين أمام مقر دائرة سيدي عقبة
قام أمس عشرات المواطنين بمدينة سيدي عقبة شرق عاصمة الولاية بسكرة ،بالتجمهر أمام مقر الدائرة، تنديدا بما وصفوه حالة الركود التي تعرفها التنمية المحلية والانسداد الحاصل بالمجلس البلدي، منذ أكثر من عامين تقريبا.
  المحتجون الذين رفعوا بعض اللافتات المتضمنة عددا من المطالب الاجتماعية، وبحسب ممثلين عنهم، طالبوا بضرورة الإفراج عن قوائم السكن بكل صيغه الاجتماعي، الريفي، والترميم بعد تأخر عملية الإفراج خاصة عن السكن الاجتماعي الذي طال انتظاره، وكذا المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2015 بقوة القانون، بعد أن رفض معظم الأعضاء الشهر الماضي المصادقة عليها.
و هو الأمر الذي دفع بالمحتجين إلى المطالبة بوحدة المجلس البلدي المشكل من 19 عضوا ينتمون لـ03 تشكيلات سياسية مختلفة، والتنديد بالفرقة الحاصلة منذ تاريخ تنصيبه تقريبا، و ألحوا على ضرورة تدخل الجهات الوصية لأجل إنهاء حالة الانسداد من خلال جعل مصلحة المواطن فوق كل اعتبار، مقابل عدم توجيه التهم لرئيس البلدية، و قد طالب بعضهم أيضا برحيل رئيس الدائرة بسبب الوضع المزري الذي تعرفه المدينة.
 المحتجون الذين أبدوا مساندتهم المطلقة لرئيس البلدية باعتبارهم من الموالين له حذى حذوهم عدد من الجمعيات الرياضية بالمدينة التي ندد ممثلون عنها و استنكروا ما يحدث على مستوى البلدية من انسداد وسحب ثقة وطلب استقالة المير. وهو ما ترتب عنه حسب البيان الذي أصدروه بالمناسبة عرقلة سير التنمية المحلية ،ما دفعهم إلى مناشدة كل السلطات المعنية الإدارية الأمنية العسكرية والقضائية من أجل التدخل بما تراه مناسبا لفائدة البلاد والعباد، وفي هذا السياق أبدوا مساندتهم المطلقة للمسؤول على البلدية للقيام بمهامه تجاه الصالح العام.
رئيس الدائرة من جهته استقبل في البداية ممثلين عن المحتجين، قبل أن يحضر ممثلون من الولاية بمعية رئيس البلدية اللقاء الذي تناول سبل التوافق و إيجاد صيغة مناسبة من شأنها حل المشاكل المطروحة ووقف معاناة المواطنين.
وقد تعذر علينا الاتصال برئيس الدائرة لأكثر من مرة لمعرفة رأي الإدارة في مطالب المحتجين.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى