تضمّن العدد رقم 11 من الجريدة الرسمية لشهر فيفري المنصرم، استحداث محكمتين جديدتين بولاية ميلة، بكل من القرارم قوقة وتاجنانت.
وحسب ما جاء بالجريدة الرسمية، فسيتم استحداث المحكمتين تبعا للمرسوم التنفيذي رقم 24ـ77 المؤرخ في 27 رجب عام 1445 الموافق لـ 8 فبراير 2024، الذي يحدد دوائر الاختصاص الإقليمي للمجالس القضائية والمحاكم التابعة لها.
ووفقا لذات المصدر، فإنه تبعا لدوائر الاختصاص الإقليمي للمجالس القضائية على مستوى ولاية ميلة، ستغطي محكمة فرجيوة بلديات بوحاتم، تسدان حدادة، دراحي بوصلاح، مينار زارزة، العياضي برباس، يحيى بني قشة عين البيضاء أحريش، الرواشد، تيبرقنت وفرجيوة، كما ستغطي محكمة ميلة بلديات سيدي خليفة، عين التين، وادي النجاء، زغاية، أحمد راشدي، أعميرة أراس، ترعي باينان، تسالة لمطاعي وميلة.
كما ستغطي محكمة شلغوم العيد بلديات وادي العثمانية، شلغوم العيد، تلاغمة، عين الملوك، ووادي سقان، بالإضافة إلى محكمة تاجنانت التي ستغطي بلديات بن يحيى عبد الرحمان، أولاد خلوف، تاجنانت والمشيرة، ومحكمة القرارم قوقة لتغطي بلديات حمالة، القرارم قوقة، سيدي مروان والشيقارة. وينتظر حسب مصالح الولاية، افتتاح محكمة تاجنانت في قادم الأيام، بالإضافة إلى الانطلاق في تجسيد مشروع محكمة القرارم قوقة في أقرب الآجال.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى