كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، عن مساع لرفع التجميد عن عملية إنجاز المسجد القطب بجيجل، بعد إنجاز الدراسة المتعلقة به و الذي ينتظر أن تتم خلال هاته السنة أو السنة المالية المقبلة.
في وقت تعمل السلطات الولائية بجيجل، لرفع التجميد عن الجزء الأول من الغلاف المالي الذي يقارب 100 مليار سنتيم وهو المبلغ المالي الذي رفع عنه التجميد في سنوات سابقة، على أمل أن يتم إكمال المبلغ المالي المتبقي بحوالي 125 مليار سنتيم.
وقد أشار وزير الشؤون الدينية والأوقات، أول أمس، في رده عن سؤال للبرلماني، عبد النور بوصبيعة، إلى أن مشروع المسجد القطب، قد استفادت الولاية من الدراسة ومتابعة بإنجاز الصرح الديني سنة 2014، لكن تم تجميده وفي إطار التنسيق مع المديرية العامة في وزارة المالية، تم رفع التجميد عن الدراسة كمرحلة أولى، حيث تم الانتهاء منها سنة 2023، في انتظار رفع التجميد عن عملية الإنجاز وتسجيلها والتكفل بها خلال ميزانية سنة 2024 أو 2025.
وحسب المعطيات المتحصل عليها، فإن مصالح الولاية بجيجل، قد قامت بتحيين الدراسة المتعلقة بالمشروع والتي أفضت إلى تكلفة مالية للإنجاز تقارب 225 مليار سنتيم، حيث تم التأكيد على ضرورة العمل على رفع التجميد عن الغلاف المالي الأولي الممنوح للإنجاز، في حدود 100 مليار سنتيم والمرور إلى إنجاز المشروع عبر أجزاء.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى