نصبت سلطات ولاية قالمة، لجنة خاصة لمتابعة التحضيرات الجارية للامتحانات الرسمية بالأطوار الثلاثة، ومعاينة مراكز الإجراء المنتشرة عبر مختلف مناطق الولاية.
وقالت السلطات الولائية في بيان أعقب اجتماعا عقد لهذا الغرض، بأن عملية التحضير جارية وأن هذا الموعد التربوي محل اهتمام بالغ من جميع الجوانب، حيث تم في هذا الإطار التنسيق مع كل المؤسسات التعليمية بالولاية، وكذا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بناحية عنابة قصد إتمام وضبط كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالمترشحين، إلى جانب الحرص على جاهزية المراكز المقترحة.
وفي هذا السياق تم تنصيب لجنة لمعاينة مدى جاهزية مراكز الإجراء المعنية باستقبال المترشحين، وتنظيم دورة لفائدة رؤساء مراكز الامتحان في وقت لاحق. وفي مجال الدعم اللوجيستيكي، تم اتخاذ جملة من التدابير الأخرى على مستوى مديرية التربية، ومراكز الإجراء، وكذا على مستوى الدوائر وذلك بتسخير كافة الإمكانات المتاحة على غرار النقل، حيث سيتم تسخير جميع الوسائل اللازمة لنقل المترشحين وفق مخطط عمل خاص أيام الامتحانات.
وبخصوص الطاقة تقرر توفير المولدات الكهربائية تحسبا لأي انقطاع قد يحدث خلال فترات الإجراء. وقد دعت مسؤولة الولاية إلى الحرص على نجاح هذا الموعد الهام، والعمل على التنسيق بين جميع المقاييس لضمان السير الحسن للامتحانات.
وتجدر الإشارة إلى أنه وبخصوص امتحان تقييم المكتسبات للطور الابتدائي لدورة 12 ماي   2024 بولاية قالمة، تم تسجيل 12693 تلميذا مترشحا على مستوى 309 مؤسسات، وفي ما يتعلق بامتحان شهادة التعليم المتوسط بدورة 3 جوان 2024، تم تسجيل 11152 مترشحا موزعا على 46 مركز إجراء.
وبخصوص الامتحان المصيري الهام، شهادة البكالوريا لدورة 9 جوان 2024، تم تسجيل نحو 10655 مترشحا موزعين على 42 مركز إجراء، منهم 88 مترشحا من نزلاء المؤسسات العقابية. وفي مجال الجهود الرامية إلى رقمنة قطاع التربية الوطنية، فإن كل عمليات التسجيل لمختلف الامتحانات الرسمية بولاية قالمة،  تمت بصفر ورقة، وفق نظام معلوماتي فعال وضع لهذا الغرض.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى