تدعّم قطاع السياحة الحموية في ولاية قالمة، بهياكل استقبال جديدة، ستدخل الخدمة بداية من، اليوم الثلاثاء، وسط تفاؤل كبير بمزيد من الإنجازات المستقبلية التي يعول عليها كثيرا لتطوير هذا القطاع الاقتصادي الهام.
الهياكل الجديدة مجمع من البناغل بمنطقة الباردة، الواقعة بالضاحية الشرقية لمدينة حمام دباغ وهو استثمار خاص انتهت به الأشغال مؤخرا، وأصبح جاهزا لاستقبال السياح الباحثين عن الراحة والاستجمام، والاستفادة من المياه المعدنية الساخنة ذات الخصائص العلاجية المتعددة.   
وقال المجمع الذي أنجز المشروع بأن كل الإجراءات قد اتخذت لاستقبال السياح بداية من اليوم، حيث سيجدون في انتظارهم بناغل متطورة ومسابح ومطاعم، وفضاءات للتسلية ومواقف للسيارات ومناظر طبيعية جميلة مستوحاة من بعض الفضاءات والمعالم السياحية الطبيعية بالمدينة بينها الشلال الشهير.  
ويعد جناح البناغل، أحد المكونات الرئيسية لمشروع سياحي كبير بمنطقة الباردة بحمام دباغ، توشك الأشغال به على الانتهاء، وعندما يكتمل سيضيف ما لا يقل عن 300 سرير لقدرات الاستقبال، بالمدينة الحموية المقبلة على مزيد من الإنجازات، وقدرات الاستقبال المتطورة، بعد سنوات طويلة من الركود والعجز، وارتفاع الأسعار بالهياكل القديمة التي ظلت تحتكر النشاط السياحي دون أن تتوسع وتتطور.
ويتوقع أن يفتح مجمع البناغل الجديد، مناصب عمل لسكان المدينة ويدعم الجباية المحلية، ويستقطب المزيد من السياح القادمين من داخل وخارج الوطن، لزيارة المدينة واستكشاف معالمها النادرة، التي ظلت تبحث عن من يستثمر فيها، وينشئ منها الثروة ومناصب العمل ويدعم الاقتصاد الوطني، الذي صار في حاجة إلى مزيد من الموارد البديلة للتطور والنمو.
ويعتزم المشرفون على المشروع الاستثماري الكبير، دخول المزيد من هياكل الاستقبال مرحلة الخدمة بمنطقة الباردة، التي تحضتن نحو 3 مشاريع لبناء فنادق وبناغل، ومسابح ومطاعم وقاعات حفلات، متحدية منطقة التوسع السياحي القديمة، التي ظلت تعاني من الركود وتعثر مشاريع بناء الفنادق والمنتجعات ومراكز العلاج الحموي، في انتظار الإجراءات التي تعمل عليها السلطات الولائية لتطهير العقار الصناعي وإيجاد حلول عملية للمشاريع الاستثمارية المعطلة، بينها مشاريع بناء الفنادق والمنتجعات الحموية.
فريد.غ       

الرجوع إلى الأعلى