تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحاسي، من تفكيك ورشة سرية لصناعة الذخيرة من الصنف الخامس، وأوقفت امرأة مشتبه فيها تبلغ من العمر 41 سنة فيما لا يزال المشتبه فيه الثاني في حالة فرار.
 كما تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بسريانة، من تفكيك ورشة سرية لصناعة الذخيرة من الصنف الخامس مع توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 24 و 36 سنة، في قضية تهريب سلعة أجنبية وحيازة مواد حساسة متفجرة.  وحسب بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، فإنه تم وضع خطة محكمة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم تفتيش منزل المشتبه فيها المسماة (ب ن)، ومكنت العملية من حجز 16 كيسا من نترات البوتاسيوم من صنع شيلي وزنها 4 قناطير، وآلة ضغط خراطيش بوزن 22.9 كلغ وحبيبات معدنية (صاشم) و 1155 حشارا بلاستيكيا وكبسولتين غير مطروقتين ودلو معدني. وعقب ذلك شرعت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحاسي في التحقيق في قضية تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد الجناية، وإنشاء ورشة سرية لصناعة الذخيرة من الصنف الخامس وتهريب سلعة أجنبية وحيازة مواد حساسة متفجرة مع تقديم المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة.
وتمكن أيضا الدرك الوطني بالحاسي من تفكيك ورشة سرية لصناعة الذخيرة والمواد الحساسة والمتفجرة وأوقف 3 أشخاص، وبالموازاة مع ذلك تم حجز أزيد من 5800 خرطوشة و 3 قناطير من نترات البوتاسيوم و 202 كلغ من مواد حساسة متفجرة.
واستغلالا لمعلومات، حسب بيان للدرك، تم وضع خطة محكمة لتوقيف المتورطين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتفتيش ومداهمة الورشة، وتم تفتيش منزل المشتبه فيه المسمى (ب خ) وتوقيفه رفقة شخصين، ويتعلق الأمر بـ (ب م) و (ب س) حيث تم توقيفهم وهم يحاولون الفرار من المنزل.
وأسفرت عملية التفتيش حسب ما أوردته المجموعة الولائية للدرك الوطني بباتنة في بيان لها، عن حجز آلتي ضغط خراطيش بالورشة و 3 قناطير من نترات البوتاسيوم من صنع فرنسي، و5400 حشار بلاستيكي، و3900 خرطوشة فارغة من عيار 12 و 16 ملم، وحبيبات معدنية صغيرة الحجم (صاشم) بوزن 1.9 كلغ وحبيبات معدنية متوسطة الحجم بوزن 2 كلغ، إضافة إلى مادة رمادية اللون من المحتمل أن تكون بارودا بوزن 5.4 كلغ، و53 كلغ من مادة صفراء اللون عبارة عن كبريت و3.5 كلغ من الفحم، ومادة سوداء مبلولة من المحتمل أن تكون بارودا بوزن 135 كلغ.
كما تم حجز 1760 خرطوشة محشوة في طور الإنجاز ذات عيار 16 ملم، 160 خرطوشة محشوة جاهزة ذات عيار 16 ملم، 70 محشوة جاهزة من عيار 12 ملم ومادة خضراء اللون من المحتمل أن تكون بارودا بوزن 1.2 كلغ، إضافة إلى مادة أرجوانية اللون من المحتمل أن تكون بارودا بوزن 0.2 كلغ، وسلاح أبيض يتمثل في سيف تقليدي الصنع، وآلة نحت وشفرة مع جميع توابعها، آلة فرم ومطحنة حجرية وميزان يدوي إلكتروني وأجزاء من بندقية صيد في طور الانجاز، والعديد من المواد ومعدات وأدوات مختلفة للصناعة. المشتبه فيهم تم توقيفهم واقتيادهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى