تمكنت الفرقة الإقليمية لبلدية الرباح التي تبعد حوالي 15 كلم جنوب وسط مدينة الوادي صباح أمس الأحد من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة تنشط ببلديات الجهة الغربية والجنوبية لولاية الوادي، و ضبط بحوزتها 24240 قرص مهلوس .
وتأتي هذه العملية النوعية في تصريح المكلف بالإعلام والاتصال على مستوى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني الرائد ناصف مصطفى  "للنصر" بعد استغلال عناصر الدرك الوطني لمعلومات أمنية مفادها وجود تحركات مشبوهة لأشخاص غرباء عادة ما يستعملون سيارة سياحية تحمل ترقيم إحدى الولايات الأخرى. و هو ما دفع بذات الجهاز الأمني حسب نفس المصدر إلى إعداد خطة عمل محكمة كفيلة بوضع حد نهائي للنشاط المشبوه لهذه العصابة وذلك من خلال إقامة حواجز أمنية محكمة من جهة والقيام بالمراقبة الدورية لأماكن الانحراف من جهة أخرى.
وقد أفضت هذه الخطة الأمنية في مرحلتها الأولى إلى توقيف السيارة، ببلدية اميه ونسة على مستوى الطريق الوطني الذي يربط ولاية الوادي بولاية ورقلة غرب وسط المدينة، و بعد عملية التفتيش عثر على 24240 قرص مهلوس كانت مخبأة بإحكام داخل 12 علبة كارتونية متوسطة الحجم. كما تمكنت عناصر الدرك الوطني من توقيف سائق السيارة الذي كشف أثناء مجريات التحقيق الأمني عن علاقته مع ثلاثة أشخاص من أفراد العصابة كانوا يمتهنون ترويج الأقراص المهلوسة ببلديات الجهة الغربية والجنوبية .
وأكد الرائد ناصف مصطفى في تصريح "للنصر" أن هذه العملية تأتي في إطار جملة الأنشطة العملياتية المسطرة من طرف جهاز الدرك الوطني الرامية إلى مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها  بلديات الولاية الثلاثين بدون
استثناء.                             

ثابت.ب

الرجوع إلى الأعلى