كشف مصدر من مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للوسط ببسكرة عن انطلاق أشغال مجموعة من المشاريع الهامة الخاصة بعملية الربط بالغاز الطبيعي بعدد من بلديات وقرى الولاية، ضمن البرنامج التكميلي تقدر بنحو  121 مشروعا ستمكن من ربط 10759 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي.
 و أفاد المصدر أن البرنامج الجاري إنجازه يزيد طول شبكة توزيع الغاز  فيه عن 314 كلم و سيمكن العائلات من التخلي عن استعمال قارورات غاز البوتان للطهي و التدفئة، بعدما ظلت لسنوات محرومة من هذه المادة الطاقوية خاصة في فصل الشتاء.
وفي السياق نفسه كشف مصدرنا أنه  تمّ ربط أكثر من 400 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي على مستوى بعض أحياء مدينة أولاد جلال غرب عاصمة الولاية، فبحي 76 سكنا استفادت  جميع العائلات من الربط بشبكة التوزيع، أما بحي النجارة و لعسل  فقد تمّ ربط 385 عائلة، كما مسّت العملية سكنات أخرى متفرقة من أحياء قريبة.
و تتواصل الأشغال لربط باقي العائلات بغاز المدينة، حسب المصدر على غرار حي الصمود والتصدي الذي يتوقع أن تستفيد به 150 عائلة من ذات الطاقة من خلال شبكة طولية  تقارب 04 كلم من وبحي المنظر الجميل ستسفيد نحو110 عائلة من العملية. يذكر أن  الأشغال جارية على مستوى حي شعوة لربط 253  سكنا بشبكة الغاز الطبيعي خلال الأيام القادمة في إطار البرنامج التكميلي الذي رصدت له أغلفة مالية معتبرة.                                                          ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى