الحماية المدنية بقالمة تسترجع مهمة الإشراف على مشاريعها
استرجعت الحماية المدنية بقالمة مهمة الإشراف على مشاريع القطاع و متابعة الإنجاز بعد أن ظلت هذه المهمة من اختصاص مديرية الإدارة المحلية ثم مديرية السكن و التجهيزات العمومية، التي عجزت عن التحكم في الوضع و إجبار شركات الإنجاز على احترام الآجال المحددة بدفاتر الشروط.  
و قال مدير الحماية المدنية بقالمة المقدم شعبان مصطفى في لقاء مع الصحفيين بقالمة أمس الأربعاء ،بأن والي الولاية العربي مرزوق قد أعاد مهمة تسيير مشاريع القطاع إلى مصالح الحماية المدنية و سحبها من مديرية الإدارة المحلية و مديرية السكن و التجهيزات العمومية، بعد تسجيل تأخر كبير ببعض مواقع الإنجاز و ضعف المتابعة و مرافقة شركات الإنجاز و حل المشاكل الميدانية و التقنية التي تعترضها عند بداية مرحلة البناء.  
و أضاف المقدم شعبان مصطفى بأن مصالحه تملك كل الإمكانات المادية و البشرية للقيام بالمهمة و إنجاز مشاريع القطاع في آجالها، مؤكدا بأن البداية ستكون بالمشاريع المتوقفة و في مقدمتها مشروع الوحدة الثانوية بدائرة عين مخلوف الذي يعرف تأخرا كبيرا بسبب عجز شركة الإنجاز.  
و استفادت الحماية المدنية بقالمة من 11 مشروعا ضمن المخطط الخماسي 2010-2014، و من أهم المشاريع أربع وحدات ثانوية بدوائر عين مخلوف، وادي الزناتي،  لخزارة و قلعة بوصبع بالإضافة إلى ثلاثة مراكز متقدمة بكل من تاملوكة، قالمة و بوعاتي محمود، و مشاريع أخرى بينها سكنات وظيفية و جناح إيواء للعزاب.  
و تواصل الحماية المدنية بقالمة انتشارها عبر إقليم الولاية لضمان تغطية شاملة في غضون سنوات قليلة حيث يتوقع تسجيل مزيد من المشاريع الهامة بالمخطط الخماسي الجديد 2015-2019 حيث قدمت مقترحات للمديرية العامة و طلبت تسجيل مشاريع 6 مراكز متقدمة ببلديات عين بن بيضاء و الركنية و بومهرة أحمد، النشماية، برج صباط و مجاز الصفاء بالإضافة إلى مشروع وحدة ثانوية بمدينة هليوبوليس و 20 سكنا وظيفيا.  
و يتوقع مدير القطاع قبول أغلب المقترحات المقدمة و تسريح الاعتمادات المالية اللازمة لإنجاز العمليات المقبولة حتى آفاق 2019.                          

فريد.غ      

الرجوع إلى الأعلى