تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة في ظرف لم يتجاوز 11 ساعة، من تفكيك جمعية أشرار تختص في السرقات، و قامت باسترجاع مسروقات تمثلت في 250 مليون سنتيم ومجموعة من الحلي، و أوقفت 4 مشتبه فيهم منهم فتاة.
وقائع القضية حسب بيان للشرطة جرت أمس الأول في حوالي الساعة السابعة مساء حيث تقدم شخص إلى مكتب المناوبة بأمن الولاية لتقييد شكوى إثر تعرض مسكنه الكائن بمدينة ميلة للسرقة التي طالت مبلغا ماليا قدر بـ317 مليون سنتيم، ومجموعة حلي متمثلة في أقراط وأساور وسلاسل.
 و قد استغل الفاعلون غياب الضحية وقاموا بكسر باب المنزل و أفضت التحريات المعمقة و السريعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية إلى توقيف الفاعل الرئيسي، وهو مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 23 سنة، بمساعدة فتاة من محيط العائلة تبلغ من العمر 18 سنة، والتي تم توقيفها هي الأخرى، إضافة إلى شخصين آخرين يبلغان من العمر 28 و 32 سنة.
كما تمكنت الفرقة المكلفة بالتحقيق من استرجاع 250 مليون سنتيم وكل المصوغات المسروقة التي سلمت فيما بعد إلى الضحية عن طريق النيابة. المشتبه فيهم الأربعة تم تقديمهم في اليوم الموالي أمام نيابة محكمة ميلة التي أصدرت في حق ثلاثة منهم أمرا بالوضع رهن الحبس المؤقت، فيما استفادت الفتاة من إفراج مؤقت عن جناية السرقة الموصوفة بظرفي الكسر والتعدد.  
الربيع.ب

الرجوع إلى الأعلى