استفادت بلدية النخلة 15 كلم جنوب عاصمة الولاية الوادي، مؤخرا، من عديد المشاريع التنموية على غرار التدفئة المدرسية، و التحصيصات الاجتماعية، و شبكة المياه.
و حسب  رئيس المجلس الشعبي البلدي بشير بلهادي ، فقد استفادت البلدية من مبلغ قدره 364 مليون سنتيم، موجه للتدفئة المدرسية الخاصة بالمدارس الابتدائية و صيانتها، ما من شأنه   ضمان شتاء دافئ عبر مختلف المدارس الابتدائية بذات البلدية.
كما استفادت البلدية من عدد من المضخات التعويضية الخاصة بآبار المياه الصالحة للشرب ،والتي من شأنها أن تقلل من انقطاع المياه على السكان، و التي تتكرر في كل فصل صيف، حيث  يكثر الطلب على هذه المادة الموجهة إلى مختلف أحياء البلدية على غرار الخبنة، النخلة الغربية، و حي الغنابزية، بالإضافة إلى مشروع توسعة الشبكة الخاصة بالمياه بمبلغ قدره 820 مليون سنتيم على مسافة 4000 متر طولي.
و حسب ذات المسؤول، فقد استفادت بلدية النخلة من خزان ماء جديد للمياه الذي سينجز للبئر الذي يتوسط حيي الخبنة، و النخلة الشمالية.
أما بخصوص السكن، فقد استفادت البلدية من تحصيص بـ 100 قطعة اجتماعية، سيتم الإعلان عنه  قريبا، بالإضافة إلى تسوية حصة بـ 150 بناء ريفي  أنجز في إطار المجمعات الريفية.
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى