توفي المدرب السابق لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، سيزار لويس مينوتي - الذي قاد بلاده عام 1978 إلى الفوز بلقبها العالمي الأول-، عن عمر ناهز ال85 عاما، وفق ما أعلنت عنه، الاتحادية الارجنتينية للعبة.

   وأعلنت الهيئة الفدرالية الأرجنتينية لكرة القدم، امس الاحد، في منشور لها على منصة "إكس" وفاة لويس سيزار مينوتي، مدير المنتخبات الوطنية والمدرب السابق الفائز بلقب كأس العالم.

  وقاد مينوتي المنتخب الأرجنتيني بين العامين 1974 و1983 وكان مهندس الانتصار باللقب العالمي الأول العام 1978 على حساب هولندا، حين كان في التاسعة والثلاثين من عمره، قبل أن يضيف المنتخب الأرجنتيني لقبين آخرين العامين 1986 و2022.

    وفي سياق متصل ،أعرب نادي ريال مدريد في بيان رسمي له عن تعازيه لوفاة سيزار لويس مينوتي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية وكرة القدم العالمية.

  وأكد ريال مدريد في بيانه أنه ينقل تعازيه ومودته لأسرته وأنديته والجماهير الأرجنتينية وجميع المقربين منهم.

   وكان سيزار لويس مينوتي لاعبا ومدربا حيث برز كلاعب عندما تقمص الوان اندية كل من روزاريو سنترال، راسينج كلوب، بوكا جونيورز، قبل ان يتألق كمدرب خاصة مع المنتخب الأرجنتيني الذي توج معه بلقب بطولة العالم سنة 1978 ، كما كانت له تجربة تدريبية في اسبانيا من بوابة كل من نادي برشلونة وأتلتيكو مدريد .

وأج

الرجوع إلى الأعلى