وصف رئيس أمل مروانة رمضان ميدون نجاة فريقه من السقوط في آخر أنفاس البطولة بالمكسب الكبير الأقرب إلى المعجزة، بالنظر لمعاناته طيلة الموسم والمشاكل التي حاصرته من كل الجوانب، موضحا للنصر أن الإدارة لم تشك لحظة في قدرة الصفراء على رفع التحدي وضمان البقاء، رغم تقلص حظوظها في الجولات الأخيرة، وتعدادها في مرحلة الإياب إلى 16 لاعبا جلهم من الأواسط، بفعل المقاطعة الجماعية للأساسيين على خلفية مستحقاتهم المالية على حد تعبيره.
ميدون الذي أشاد بشجاعة اللاعبين الشبان في لقاء أول أمس بجيجل أمام شباب حي موسى، لم يتوان في التأكيد بأن هذا الموسم يعد الأسوأ على الإطلاق بالنسبة إليه على رأس الفريق، مبرزا حدة المتاعب التي صادفها الأمل، وكادت أن تعصف به لقسم ما بين الجهات:” لقد نجحنا في إنقاذ الفريق من السقوط، بفضل تضافر الجهود، وتحد اللاعبين الشبان بعد هجرة الركائز غداة انطلاق مرحلة الإياب. فتحية كبيرة للوجوه الشابة التي حملت المشعل وحافظت على مكانة وسمعة الفريق، واعتقد بأن خوض ثلثي البطولة بتعداد لا يتعدى 16 لاعبا وبدون مدرب، وفي غياب المساعدات المالية يمكن اعتباره إنجازا استثنائيا”.
وفي سياق حديثه، دعا ميدون كل الأطراف الفاعلة في الأسرة الكروية المروانية إلى حفظ الدرس جيدا، واستيعاب أخطاء وسلبيات الماضي، من خلال إعادة هيكلة الفريق والوقوف إلى جانبه، مع التفكير من الآن في الموسم الجديد :” صحيح أننا تمكنا من إنقاذ الصفراء من السقوط، و لو بمشقة كبيرة وفي المحطة الأخيرة، لكن القادم في نظري أصعب، لأنني على يقين من أنه لو لن يتم التكفل بانشغالات الفريق واحتياجاته الحقيقية سيما من الجانب المالي، فإن دار لقمان ستبقى على حالها، وسنسقط في نفس الأخطاء وحينها يصعب التدارك”.
من هذا المنطلق، قرر رئيس الأمل عقد جمعية عامة استثنائية في الأيام القليلة القادمة، لاستعراض حصيلة الموسم وعرض شروطه للبقاء الموسم القادم، كونه كما قال غير مستعد لمواصلة إشرافه على الفريق، في غياب الدعم المالي الضروري :” سأعقد دورة استثنائية بعد أن تحديت كل الصعاب ونجحت في إنقاذ الفريق من السقوط. الآن على الفاعلين سيما السلطات المحلية التحرك وتحمل مسؤولياتهم، لأنني صراحة غير مستعد للبقاء في ظل غياب المساعدات المالية. فهذا الموسم لم يستفد الفريق سوى من 900 مليون، هل بإمكان هذا المبلغ الاستجابة لاحتياجات النادي”.
علما وأن أمل مروانة أنهى مشواره ضمن مجموعة الشرق في المركز ما قبل الأخير برصيد 31 نقطة، نتاج 8 انتصارات و7 تعادلات و15
هزيمة.                               م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى