اتهم رئيس لايسكا مجموعة من الأنصار التي شتمته بعد تعثر فريقه أمام نادي تقرت، بأنها محرضة من أطراف سيّرت الفريق سابقا، وتريد زعزعة استقرار لايسكا حسبه، كما أكد أنه صمم على مواصلة عهدته الأولمبية مهما كانت الظروف، حتى يعيد الجمعية إلى القسم الثاني، كما تحدث عن عزمه الاستغناء عن لاعبين في الأيام القادمة.
• الأنصار خرجوا غاضبين بعد تعثـر تقرت وهناك من صب غضبه عليك، ما هو تعليقك؟
هناك مجموعة من أشباه الأنصار تم تحريضهم من قبل أطراف من الخروب، هناك منها من سير الفريق في السابق، وكل هذا لدفعي للرحيل خصوصا في هذه الفترة عندما سمعوا أن أموال الإعانات ستدخل قريبا، ودائما أتساءل أين كان هؤلاء لما سقط الفريق، وكان يعيش حالة من الفوضى، واليوم لما أعدنا ترتيب البيت ونفضنا عنه الغبار أرادوا دفعي للرحيل.
• و إذا تواصل الضغط هل ستثبت على موقفك أم تقرر الرحيل؟
لن أترك الفريق مهما كانت الظروف، وسنواصل بنفس العزيمة، ونلعب مقابلة بمقابلة وننهي الموسم إما بالصعود أو بمرتبة مشرفة، و من يريد رحيلي ما عليه إلا القدوم في نهاية الموسم ويبدي نيته في تقديم الإضافة خصوصا من الناحية المادية، أما الانتهازيين ممن اعتادوا نهب أموال الفريق في السنوات الفارطة فلن أترك لهم الجمعية، وهناك من سير الفريق سابقا لا يهنأ له بال إلا إذا سقطت لايسكا مجددا.
• لكن هناك من يقول إنك قمت بالاستقدامات وعليك تحمّل مسؤولية النتائج السلبية؟
وهل أنا مسؤول لما يضيع لاعب هدفا محققا أمام شباك شاغرة ؟، الاستقدامات قام بها المناجير السابق خماس و وضعنا فيه ثقة و هناك لاعبين اثنين جلبهما المدرب زمامطة، و أعطيت لهما الورقة البيضاء، أما من ناحية التسيير فقد صرفنا من أموالنا الخاصة حوالي 5 ملايير سنتيم، و سيرنا الفريق بطريقة احترافية، وأعدنا فتح مقر النادي وقدمنا أجورا لكل اللاعبين والطاقم الفني في وقتها المحدد، بالإضافة للمنح وهذا لم يحصل حتى مع فرق من الرابطة المحترفة.
• هل ما زلت تؤمن بالصعود هذا الموسم، في ظل توسع الفارق عن الرائد؟
لا يمكنني أن أرفع الراية البيضاء قبل 11 جولة، و في نفس الوقت لا يمكنني الكذب على المناصرين، كل ما علي قوله أننا سنلعب البطولة مقابلة بمقابلة، و كل لقاء سندخله بنية الفوز.
 • وهل التعداد الحالي قادر على رفع التحدي خصوصا أنه تقلص بعد تسريح 5 لاعبين؟
هناك لاعبون ممن لم تمنح لهم الفرصة قادرين على فرض أنفسهم في التشكيلة، خصوصا مع وجود المدرب رشيد ترعي الذي وضعت فيه ثقة و أعرف قدراته، كما سأقوم بالاستغناء عن خدمات لاعبين اثنين في الأيام القادمة، لأننا لا يمكن أن نبقي عناصر تشكل عالة على الفريق.
• و ماذا عن الطاقم الإداري، هل ستقوم بتغييرات في هذا الجانب؟
بصراحة هناك أعضاء موجودين على الورق فقط، وفي الفترة الراهنة يوجد في الإدارة أنا والحاج صالح لرقط، ومع ذلك لا يمكن إجراء تغييرات في الوقت الحالي، لكن في الموسم القادم سنعيد ترتيب العديد من الأمور بما فيها الجمعية العامة، كما أنني متكفل شخصيا بالفئات الشابة وأحاول إصلاح ما يمكن اصلاحه في هذه الفئة.
• وأين وصلت القضايا العالقة الخاصة بالديون؟
تصور أنه منذ قدومنا دخلنا في أكثر من 42 قضية بمختلف أنواعها، وهناك قضايا وصلت للعدالة منها مع أشخاص يدينون للفريق منذ سنة 2007، و هناك من لا يفرق بين الشركة والفريق الهاوي، ومع هذا نحن نحاول قدر الإمكان تسوية أكبر قدر ممكن من القضايا.
حاوره: فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى