أكدت إفرازات الجولة ال22 للجهوي الأول لرابطة باتنة، قوة الرائد شباب بوجلبانة الذي  يواصل استعراض عضلاته، حيث كانت ضحيته هذه المرة تشكيلة أمل سيدي عيسى التي لم تكن لها القدرة الكافية على الصمود، بعد أن تلقت هزيمة قاسية برباعية، ما مكن كتيبة بورابحة من تعزيز موقعها، وتوسيع الفارق عن برج المراقبة إلى خمس نقاط عقب عودة الملاحق المباشر أمل مروانة يجر أذيال الخيبة من عاصمة الحضنة، إثر تلقيه هزيمة مرة على يد وفاق المسيلة. وهو ما خدم المطارد الثاني شباب قايس، العائد بتعادل ثمين من أولاد دراج، حيث تمكن من إبرام عقد الشراكة في برج المراقبة مع الصفراء المروانية، ما يوحي ببلوغ مؤشر التنافس ذروته في المحطات القادمة على المرتبة الثانية.
وإذا كانت مسيرة اتحاد طولقة المضفرة، قد توقفت في أريس على يد الترجي المحلي الذي انتظر اللحظات الأخيرة لصنع الفارق، وهذا بعد أسابيع من التألق، فإن شباب برج غدير سجل قفزة نوعية بحطه الرحال في الصف الرابع بفضل انتصاره الشاق على جاره نجم البرج في ديربي البيبان.
 وفي الوقت الذي عرف فيه وسط الترتيب زحمة حقيقية، عقب استفاقة بعض الفرق، منها أولمبي المسيلة الذي أجبر مضيفه مستقبل راس المعياد على اقتسام زاد اللقاء، تزامنا مع دخول أندية أخرى وبشكل مبكرا في عطلة مسبقة، على غرار نجم أولاد دراج وأهلي البرج،  فإن الصراع في القاعدة الخلفية لتفادي السقوط أخذ منحى تصاعديا في ظل اتساع رقعة  المهددين، لتشمل أربعة فرق باتت تتنافس لتجنب مرافقة أمل سيدي خالد، أول النازلين.
 فإلى جانب أمل الزوي ومستقبل راس الميعاد، يبقى سريع بلعايبة ووفاق المسيلة من أكبر المرشحين لمغادرة هذا القسم، حيث لم يشفع لهما فوزهما داخل الديار بمغادرة منطقة الخطر، والخروج من دائرة الحسابات.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى