نصبت البطلة الجزائرية إيمان خليف نفسها نجمة لبطولة أمريكا المفتوحة للملاكمة ( المرحلة الثانية من كأس العالم للملاكمة )، بعد نجاحها في حصد الميدالية الذهبية في وزن 66 كلغ، على حساب منافستها الفرنسية إيميلي سونفيكو التي فازت عليها بنتيجة ( 5/0 )، في إنجاز استثنائي بالنسبة للقفاز النسوي الجزائري الذي يواصل الإبداع، بفضل عدة بطلات متميزات، وعلى رأسهن خليف المعول عليها في الأولمبياد، من أجل عزف النشيد الجزائري بباريس.
وسارعت وزارة الشباب والرياضة كعادتها، بعد كل تتويج جزائري لتهنئة خليف على هذا الانجاز الجديد المُضاف إلى مسيرتها الحافلة لحد الآن، ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»:» دورة أمريكا المفتوحة للملاكمة ألف مبروك للبطلة إيمان خليف ( 66 كلغ ) الميدالية الذهبية، بعد الفوز في النهائي ضد الفرنسية إيميلي سونفيكو بإجماع القضاة 5/0».
بالمقابل، ثمنت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية الإنجاز المحقق من طرف ابن مدينة تيارت، مُبدية فخرها بالبطلة إيمان خليف التي تواصل نتائجها المبهرة على المستويين القاري والعالمي، وقالت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»: تألق استثنائي لبطلتنا إيمان خليف في بطولة أمريكا المفتوحة للملاكمة..إيمان تحرز الميدالية الذهبية في وزن 66 كلغ، متغلبة على المنافسة الفرنسية إيميلي سونفيكو بالنتيجة الكامة 5/0، أداء لافت يعكس الروح والإصرار..نفخر بك وبجميع أبطالنا الذين يرفعون اسم الجزائر عاليا».
وكانت الملاكمة الجزائرية المتأهلة إلى الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس، قد حجزت مقعدها إلى النهائي، بعد تخطيها عقبة بطلات متميزات في صورة الأمريكية موريل ماكين التي أقصتها في الدور نصف النهائي بنتيجة 3/2.
وقالت إيمان عن تتويجها الأخير بالولايات المتحدة الأمريكية عبر حسابها الرسمي بموقع «أنستغرام»:» مشاركتي في دورة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية كانت استثنائية، بعد ثلاث نزالات كانت كلها ايجابية، 100 يوم قبل الألعاب الأولمبية بباريس... سأواصل العمل بكل قوة وعزم «.
جدير ذكره أن كأس العالم للملاكمة تعد منافسة جديدة تنظمها الرابطة العالمية، حيث يجمع الملاكمون النقاط على عدة مراحل على مدار السنة، تتخللها منازلة نهائية بين الفائزين في المراحل والأفضل تصنيفا خلال كأس العالم للملاكمة.
وأقيمت المرحلة الأولى في مدينة شيفيلد بانجلترا بسبع فئات للرجال وستة لدى السيدات، وهي نفس الفئات التي تتنافس في برنامج دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.
وعادت خليف المعول عليها لإهداء الجزائر ميدالية أولمبية بباريس، بقوة لأجواء المنافسات الرسمية، بعد الصدمة التي تلقتها خلال نهائي بطولة العالم بنيودلهي بحرمانها من خوض هذا الموعد، بحجة عدم استيفائها لمعايير الأهلية، حيث تمكنت من حصد العديد من الميداليات، لعل آخرها ذهبية بطولة أمريكا المفتوحة التي تعتبر من أكبر المسابقات على المستوى العالمي، في ظل مشاركة أبرز الملاكمات المرشحات لاعتلاء منصات التتويج في الألعاب الأولمبية المقبلة.
إيمان خليف التي هي من مواليد 2 ماي 1999 ( 25 سنة ) بولاية تيارت، سبق لها المشاركة في الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو ( 2020 )، وتمتلك في سجلها عدة ألقاب مميزة في مقدمتها فضية بطولة العالم 2022 بإسطنبول وذهبية الألعاب المتوسطية 2022 إلى جانب تتويجها بطلة لإفريقيا في عدة مناسبات.
علما، وأن الملاكمة النسوية الجزائرية تعيش طفرة حقيقية مؤخرا، بفضل عدة بطلات نجحن في رفع التحدي في كبرى الدورات والملتقيات، فإلى جانب خليف المتأهلة إلى محفل باريس، هناك روميساء بوعلام في وزن 50 كلغ وحجيلة خليف في وزن 60 كلغ المتأهلتين أيضا إلى هذه التظاهرة الرياضية العالمية.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى