أكد رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد العاصمة حسان حسينة، أن القرار المتخذ برفض مواجهة نهضة بركان في الدور نصف النهائي بقميصه الذي يحتوي على الخريطة المزعومة هو قرار لا نقاش فيه، بل أكثر من ذلك هم فخورون بهذا الموقف، وقال:»فخورون بالقرار المتخذ، لأن الأمر يتعلق بالراية الوطنية، و لا نبالي بأي أحد، و مبادئ السيادة الجزائرية فوق كل اعتبار، لقد شاهدتم تحية الجمهور للاعبين، ومساندتهم للقرار المتخذ، وبالمناسبة أنتهز الفرصة لتوجيه رسالة شكر إلى جميع الأندية المحلية وعبر مختلف الأقسام على تضامنها معنا».
من جهته، صرح المدير الرياضي لنادي اتحاد الجزائر توفيق قريشي، أن إدارة الفريق ستلجأ إلى المحكمة الرياضية «التاس»، من أجل استرداد حق الفريق. وقال توفيق قريشي في تصريح للتلفزيون العمومي «سنذهب لـ (التاس)، مضيفا (الفيفا) ستعطينا كل الحق للفوز بقضيتنا»، وتابع قريشي «السيادة الوطنية فوق كل اعتبار»، وفي تعليقه على قرار الاتحاد الافريقي أوضح المدير الرياضي لاتحاد الجزائر :»الكاف وحدها فقط من أعطت الحق لمنافسنا، رغم أن القوانين واضحة في هذا المجال.. لوائح الفيفا تمنع وضع خرائط البلدان أو أي شعارات سياسية أو دينية فوق الأقمصة».
وكانت إدارة اتحاد العاصمة، ممثلة في رئيسها كمال حسينة، قد تقدمت عبر بيان نشرته في صفحتها الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي أمس، بجزيل الشكر  لكل الجزائريين في كامل ربوع الوطن، وبالأخص الأسرة الكروية على الوقفة التضامنية مع الفريق، إثر تعرضه لحملة تشويش قبل خوض ذهاب نصف نهائي  كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي. وأضاف ذات البيان:» تعبّر الهبة التضامنية التي لقيها اتحاد العاصمة عن مدى تماسك أبناء الجزائر في رسالة قوية مباشرة لكل المشككين، كما يعبر رئيس إتحاد العاصمة عن امتنانه أيضا للموقف الرياضي المشرف، الذي أظهره مناصرو فريقنا في مدرجات ملعب 5جويلية 1962، رغم رفض الفريق المنافس الدخول  إلى أرضية الميدان لخوض اللقاء.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى