تقترح الجولة ال24 لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة مباريات هامة، سيما على مستوى الواجهة الأمامية، تحمل الكثير من توابل الإثارة والتنافس، يزيدها تشويقا التنقل الجماعي للرائد وملاحقيه، للدفاع عن حظوظهم بعيدا عن قواعدهم، ما يجعلهم على المحك.
فقائد القافلة شباب بوجلبانة، سيكون في اختبار عسير أمام ترجي أريس في ديربي أوراسي ساخن يعد بكثير من الندية، ولو أن أبناء المدرب بورابحة سيحملون شعار التحدي للعودة بالفوز الذي يخول لهم مواصلة عزفهم المنفرد، وتعميق الفارق عن برج المراقبة المقدر ب5 نقاط، ومن ثمة مد خطوة معتبرة نحو التتويج باللقب، ما يعطي المقابلة نكهة خاصة. تماما كما هو حال الوصيف شباب قايس، الذي يأمل الاستثمار في وضعية مضيفه سريع بلعايبة، للظفر بالزاد كاملا بملعب مقرة والبقاء في رواق السباق، رغم قدرة منافسه على الصمود، وحاجته للنقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في البقاء، الأمر الذي يجعل المواجهة تكون مفتوحة على كل الاحتمالات. كما أن  المطارد الثاني أمل مروانة، تنتظره مهمة صعبة في برج غدير أمام الشباب المحلي، الذي استعاد عافيته والطامح للالتحاق بالبوديوم، حيث ستكون الصفراء مطالبة بطرح كل أوراقها لتفادي السقوط في مصيدة منافسها، والاحتفاظ ببصيص الأمل للتنافس على الصعود.
وفي الوقت الذي ستطغى أجواء العطلة على مواجهات كوكبة الملاحقة، لإعفاء منشطيها من كل الحسابات، في صورة ديربي الحضنة بين نجم أولاد دراج وأولمبي المسيلة، وكذا مباراة أهلي البرج وأمل سيدي عيسى، فإن حالة استنفار ستميز القاعدة الخلفية في ظل حدة التنافس عن بعد بين ثلاثة أندية لتجنب السقوط.
ويعد سريع بلعايبة القابع في المركز ما قبل الأخير أكبر المهددين، حيث سيعلب آخر حظوظه عند استضافته شباب قايس، فيما لا يملك أمل الزوي خيارا أخر عن تحقيق الانتصار أمام ضيفه نجم البرج، إن أراد تفادي مرافقة أول النازلين أمل سيدي خالد،  وهو ما ينطبق على وفاق المسيلة الذي سيعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور لاجتياز عقبة اتحاد طولقة.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى