حذّر الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو من تلاعبات رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع، وتأثيره على قرارات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي باتت حسبه لعبة بين أيدي المسؤول المغربي.
وحذر ميدو، خلال الحصة التلفزيونية التي ينشطها بإحدى القنوات المصرية الخاصة، ناديه السابق الزمالك من ألاعيب لقجع الذي سيفعل كل شيء خلف الكواليس، من أجل انتصار نهضة بركان بكأس الكونفدرالية، وهذا في حال تأكيد هذا الموعد بطبيعة الحال، خصوصا وأنه هناك شكوى رسمية من الاتحاد الجزائري لكرة القدم واتحاد العاصمة على مستوى المحكمة الرياضية الدولية «التاس»، من أجل إعادة النظر في قرارات الكاف الظالمة التي منحت التأهل لنهضة بركان، رغم دوس مسؤوليه على اللوائح والقوانين المنظمة للعبة.
ولم يتوان نجم مصر السابق في فتح النار على لقجع، عندما تحدث عن المباراة النهائية (إن تأكدت) بين الزمالك ونهضة بركان، مشيرا إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه خلف الكواليس لصالح ناديه القديم.
وقال ميدو عن الألاعيب القذرة المنتظرة من طرف لقجع:»نعلم جميعا أنه الرئيس الحقيقي لهذا النادي(نهضة بركان)، هو يقرر كل شيء، وتأثيره وراء الكواليس في الكاف ليس مجرد إشاعات».
وسبق لمهاجم العديد من الأندية الأوروبية المعروفة، على غرار أجاكس أمستردام الهولندي وروما الايطالي وتوتنهام الانجليزي وسيلتا فيغو الإسباني، أن فضح الممارسات اللارياضية للمسؤولين المغاربة على مستوى الكاف، وهذا عندما قررت هذه الهيئة برمجة نهائي دوري أبطال إفريقيا ( 2021 ) بين الأهلي والرجاء البيضاوي من مباراة واحدة وفوق ملعب النادي المغربي.
وتأتي تصريحات ميدو التي فضحت لقجع، في الوقت الذي حاول الأخير تلميع صورته، خلال مقابلة أجراها مع إحدى الوسائل الإعلامية المصرية، ولو أن الجميع فهم المغزى من ذلك الظهور الإعلامي، الذي يهدف من خلاله للتمويه على ممارساته و بناء تحالفات في خضم الصراع بين الفاف واتحاد الجزائر والكونفدرالية الإفريقية، بسبب فضيحة قمصان نهضة بركان .
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى