(سهرة اليوم على الساعة 22:15 ): مولودية بجاية ------ يونغ أفريكانس (تنزانيا)
 تدخل تشكيلة مولودية بجاية سهرة اليوم غمار دور المجموعات لمنافسة كأس الاتحاد الإفريقي «كاف»، حيث تستضيف بداية من الساعة العاشرة والربع ليلا (22,15) بملعب الوحدة المغاربية نادي يونغ أفريكانس التنزاني، في مواجهة ستسعى خلالها تشكيلة الموب جاهدة إلى استغلال عاملي الملعب والجمهور، لتحقيق فوز يسمح  لها بتجاوز الظرف الصعب الذي تمر به، بسبب المشاكل المختلفة التي تشكو منها، وبالمرة تدشين دور المجموعات بقوة، وكسب الثقة تحسبا للقاءات القادمة، رغم نقص التحضيرات، ودخولها  المباراة بتعداد محدود بسبب الغيابات العديدة، فضلا عن صعوبة المنافس الذي  تنقل إلى الجزائر بنية تسجيل أحسن نتيجة ممكنة.
هذا وركز المدرب سنجاق عمله مع اقتراب لقاء  يونغ أفريكانس على الجانب البسيكولوجي، حيث طالب لاعبيه بوضع  مشكل  المستحقات جانبا، والتركيز على موعد اليوم والعمل من أجل الفوز، وهذا لتدشين دور المجموعات بقوة.
وفي السياق ذاته يراهن ذات المدرب وأشباله  على دعم  الأنصار لتذليل كل هذه العقبات، وبالمرة تخطي الاختبار الأول في دور المجوعات بسلام.
ومن المنتظر أن  يستهل ممثل الكرة الجزائرية في هذه المنافسة المباراة بالعناصر التالية: رحماني، خدير، بن علي، مسعودي، لخضاري، سيديبي، فرحات، بعوالي، عثماني، بلقاسمي  وصالحي.         

أ/س

مدرب الموب سنجاق
سندافع عن حظوظنا بقوة رغم هاجس الغيابات
 أكد مدرب مولودية بجاية ناصر سنجاق، بأن فريقه سيدافع  بقوة عن حظوظه عند مواجهة نادي يونغ أفريكانس، وسيعمل كل ما بوسعه للإطاحة بالمنافس وتدشين دور المجموعات بفوز.
وكشف سنجاق في هذا السياق، بأن لاعبيه واعون بما ينتظرهم في موعد اليوم، ومصرون على تحدي كل الصعاب وتشريف الكرة الجزائرية.
واشتكى  الناخب الوطني  السابق  من هاجس الغيابات، الذي  يعرفه تعداد  فريقه حيث قال: «سندخل المباراة بتعداد منقوص من خدمات عدة لاعبين أساسيين، بفعل الغيابات التي يعرفها الفريق لأسباب مختلفة، وهو ما من شأنه أن يصعب من مهمة الفريق، ونتمنى أن تكون البدائل في الموعد، وتنجح في تعويض العناصر الغائبة، وهذا من خلال أداء دورها على أكمل وجه».
أما بخصوص الفريق  التنزاني. أكد سنجاق بأن وصوله إلى دور المجموعات، يؤكد أنه منافس عنيد، مضيفا بأنه يملك فكرة عنه بعد معاينته من خلال أشرطة فيديو لبعض اللقاءات التي لعبها في المنافسة القارية.
وشدد مدرب الموب في هذا الإطار على ضرورة احترام  هذا الفريق، والحذر منه طيلة فترات المواجهة.    
 وناشد المشرف الأول على العارضة الفنية للفريق البجاوي في ختام حديثه الأنصار، بالتنقل  بأعداد غفيرة سهرة اليوم إلى ملعب الوحدة المغاربية، وهذا لتقديم الدعم اللازم للفريق طيلة التسعين دقيقة، لمساعدة اللاعبين على تحدي كل العقبات والفوز بأول مباراة في دور المجموعات.               

أ/س 

أصداء اللقاء
ميباراكو  وندوي معاقبان ويواصلان المقاطعة
ستكون تشكيلة الموب محرومة في لقاء اليوم، من خدمات اللاعبين زيدان ميباركو ومحمد ندوي  بداعي العقوبة الآلية المسلطة عليهما، اثر تلقيهما الإنذار الثاني في إياب الدور ثمن النهائي مكرر أمام  الترجي التونسي، وسيعوضهما الثنائي لخضاري وبلقاسمي
هذا ويواصل ميباراكو وندوي مقاطعة الفريق، حيث  لم يستأنفا إلى غاية سهرة  الجمعة التدريبات، وهو ما يؤكد رغبتهما في المغادرة وتغيير الأجواء.
يسلي غير مؤهل
 لن يشارك الوافد الجديد كمال يسلي في مباراة اليوم، لأنه غير مؤهل للمشاركة في لقاءات  كأس «الكاف»، بسب التحاقه المتأخر بتعداد الفريق البجاوي.وتبقى إمكانية  تأهيل المعني لمباراة الجولة الثانية، المرتقبة ليوم 29 جوان الجاري أمام  نادي مادياما الغاني مستبعدة بنسبة كبيرة.
مساعدية  يوقع موسمين ولن يلعب كأس «الكاف»
 تعاقدت مولودية بجاية سهرة أول أمس الجمعة، مع مهاجم شباب قسنطينة أحمد مساعدية لموسمين، ليصح  ثاني المستقدمين بعد المغترب كمال يسلي.
ولن يشارك مساعدية في لقاءات كأس الكاف، لأنه لعب هذه المنافسة مع تشكيلة السنافر.   
16  لاعبا  معنيا  باللقاء
 سيدخل الفريق البجاوي اللقاء بتعداد يضم 16 لاعبا فقط، وهذا بسبب غياب كل من ميباراكو، مورقان، ندوي ويايا لأسباب مختلفة، ورحيل عقيد، بوكرية، حمزاوي  وزرداب. وسيجد  الفريق البجاوي نفسه بـخمسة لاعبين في الاحتياط، وهم الحارس الثاني ضيف، واللاعبين موحلي وبن جلول وبن طيب ومورقان، الأخيران استنجد بهما المدرب سنجاق  لسد العجز المسجل على مستوى التعداد، لأنهما غير جاهزين للعب بسبب عودتهما من الإصابة.  
يونغ أفريكانس أجرى تربصا في تركيا
أجرى نادي يونغ افريكانس تربصا تحضيريا لمدة أسبوعين تحسبا للقاءات دور المجموعات بتركيا، على اعتبار أن البطولة المحلية أسدل الستار عليها منذ 23 ماي الفارط، وتوج بلقبها منافس الموب.
ووصل  الفريق التنزاني أول أمس الجمعة، وكانت وجهته فندق  الراية  الكائن بمدنية تيشي الساحلية، كما تدرب سهرة أمس السبت بملعب الوحدة المغاربية، وهذا في نفس توقيت إجراء اللقاء (22,15).  
حكام  مغاربة لإدارة اللقاء
 عين الإتحاد الإفريقي حكام مغاربة لإدارة لقاء مولودية بجاية ونادي  يونغ افريكانس، وهم الحكم الرئيسي شعيب الأحرش،  والمساعدين رضوان عشيق، يوسف مبروك،  والحكم رضوان جياد.
وحل الثلاثي ببجاية صبيحة أمس السبت قادمين من الجزائر العاصمة، أين قضوا ليلة الجمعة.                                                        
رصدها  أ/س

الرجوع إلى الأعلى