أكد مدرب نادي الوحدة السعودي خير الدين مضوي، إمكانية المنتخب الوطني على التتويج بـ «كان» الغابون، على الرغم من وقوع الخضر في مجموعة صعبة و قوية، كما لم يخف في حواره مع النصر وجوب التعاقد مع ناخب وطني في أقرب وقت، حتى يكون حاضرا في موقعة نيجيريا.
كيف ترى مجموعة الخضر التي تضم كل من السنغال وتونس و زيمبابوي؟
       المجموعة صعبة للغاية بالنظر إلى المستوى التصاعدي لمنتخبي تونس  و السنغال. أعتقد أن التأهل في هذه المجموعة سيكون منحصرا بين المنتخب الوطني و السنغالي و المنتخب التونسي، و أفضلية المنتخب الوطني في مباراته الأولى أمام منتخب زيمبابوي، لأن الفوز على زيمبابوي يوضع فرق المجموعة تحت الضغط، كما يمكن الخضر من تسيير المباراتين المقبلتين أمام تونس و السنيغال بذكاء للمرور إلى الدور الثاني.
الفوز أمام زيمبابوي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني
ألا ترى بأن التفكير في كون منتخب زيمبابوي في المتناول سيؤثر على الخضر؟
     بطبيعة الحال. يجب أخذ الأمور بجدية أمام هذا المنتخب، خاصة و أن المفاجئة في كرة القدم واردة، و لكن مستوى المنتخب الوطني يجعلنا نتفاءل أكثر في مباراته أمام زيمبابوي، و الصعوبة ستكون أمام منتخبي تونس و السنغال.
المنتخب الوطني من دون مدرب بعد رحيل راييفاتس، هل سيؤثر ذلك عليه؟
     بالتأكيد أن أي فريق أو منتخب بدون مدرب سيؤثرعليه ذلك. الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) أدرى بهذا الشيء. حسب رأيي يجب التعاقد مع مدرب قبل مباراة نيجيريا، و التحضير لنهائيات «الكان» لا بد أن يبدأ من هذه المباراة بالنظر إلى أهمية نقاطها، كما أن الخضر سيواجهون واحدا من أقوى المنتخبات في القارة السمراء،   و غيابه عن دورة الغابون 2017 المقبلة، لا يعني أنه منتخب ضعيف، هذا و لا تنسوا أنه تمكن من العودة بكامل الزاد من مواجهة زامبيا.
ألا ترى بأن نتيجة نيجيريا سيكون لها تأثير على مردود الخضر في «الكان»؟
     لا أظن ذلك، لأن منافسة «الكان» تختلف بكثير عن تصفيات المونديال، لأن التصفيات تتميز بضغط كبير و تخوف من الخسارة التي يمكن أن تفقدك الأمل في التأهل إلى المونديال. أما «الكان» فيختلف فيها الأمر، لكن الحسابات تتغلب أحيانا على الضغط.
و كيف ترى حظوظ الخضر في التتويج باللقب القاري؟
     حظوظ منتخبنا الوطني تبقى قائمة، لأنه يبقى من بين أحسن المنتخبات حاليا على الصعيد القاري، حيث يضم أفضل العناصر، و أعتقد أن حظوظ المنتخب في التتويج بـ “الكان” كبيرة، فقط يجب أن يثق اللاعبون في إمكاناتهم، خاصة و أن جل اللاعبين يملكون الخبرة في مثل هذه المنافسات.
استقدام وناس يحسب لروراوة
من خلال حديثك عن الخبرة، ما تعليقك على استقدام آدم وناس الذي يفتقد للخبرة في إفريقيا، و سيكون معنيا بمباراة نيجيريا؟
     تشجيع هذا الشاب للقدوم إلى المنتخب يحسب لرئيس الفاف محمد روراوة،       و  يمكن بمستواه الجيد مع فريقه بوردو أن يكون صفقة مربحة للخضر، و مخطئ من يتحدث عن افتقاده للخبرة، لأن الخبرة سوف يكتسبها مع مرور المباريات،       و الخبرة لا تولد مع اللاعب.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى