احتل لاعب المنتخب الوطني و نجم نادي ليستر سيتي الانجليزي رياض محرز، المرتبة العاشرة ضمن قائمة اللاعبين الأغلى أجرا في «البريمرليغ»، و ذلك بأجرة أسبوعية تقدر بـ 117 ألف أورو.
و اقتسم محرز المركز العاشر مع الثنائي، زميله في ليستر جيمي فاردي، و الاسباني ألفارو نيغريدو مهاجم
ميدلسبروه.
للتذكير أقدمت إدارة ليستر سيتي نهاية الموسم الماضي على تحسين بنود عقد محرز، من خلال الرفع من أجرته الشهرية، خاصة وأنه ساهم بقسط كبير في التتويج الاستثنائي لليستر بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، أين تمكن من تسجيل 17 هدفا، مع تقديمه 11 تمريرة حاسمة.
وهددت إدارة ليستر بمراجعة عقود نجومها في حال السقوط إلى الدرجة الأولى، خاصة وأن نادي الثعالب مهدد بقوة، بالنظر إلى المرتبة المتأخرة التي يحتلها في سلم الترتيب العام.
وأعدت صحيفة “تايمز” الانجليزية قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الانجليزي الممتاز، والتي تصدرها الدولي الإنجليزي في صفوف مانشيستر يونايتيد واين روني بأجرة أسبوعية تقدر بـ 350 ألف أورو.
وتعد هذه الأجرة كبيرة جدا مقارنة بما يقدمه روني الموسم الحالي، حيث شارك في 17 مباراة فقط دخل في بعضها احتياطيا، ومكتفيا بتسجيل هدفين فقط.
وقد تقدم روني بفارق كبير على ثنائي مانشستر سيتي المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والايفواري يايا توريه، اللذين حلا في المركز الثاني في القائمة براتب أسبوعي يبلغ 280 ألف أورو، بينما حل رابعا الاسباني سيسك فابريغاس، لاعب تشيلسي براتب أسبوعي 260 الف أورو، متفوقا بفارق كبير عن البرازيلي فيليب كوتينيو نجم ليفربول، والذي جاء خامسا بأجرة أسبوعية تبلغ 175 الف أورو. وجاء في المرتبة السادسة الألماني ونجم وسط أرسنال مسعود أوزيل بأجرة أسبوعية تبلغ 165 الف أورو، وذلك قبل ثنائي توتنهام الانجليزي هاري كين، والحارس الفرنسي هوغو لوريس، والبلجيكي كريستيان بنتيكي مهاجم كريستال بالاس، حيث يحصل كل منهم على أجرة أسبوعية تقدر بـ 140 الف أورو.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى